• يجذب زوج يورو/دولار EUR/USD مشترين جدد يوم الأربعاء وسط انخفاض متواضع في الدولار الأمريكي.
  • رهانات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي تبقي عائدات السندات الأمريكية منخفضة وتقوض الدولار.
  • قد توفر البيانات الأمريكية يوم الأربعاء بعض الزخم قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

يعتمد زوج يورو/دولار EUR/USD على الارتداد الليلي من المنطقة 1.0860-1.0855 ويرتفع خلال الجلسة الآسيوية يوم الأربعاء وسط حركة سعر الدولار الأمريكي (USD) الضعيفة. يتم تداول الأسعار الفورية حاليًا تحت مستوى 1.0900 مباشرةً وتظل ضمن مسافة مذهلة من أعلى مستوى منذ 21 مارس الذي لامسته يوم الثلاثاء.

أشارت البيانات الاقتصادية الكلية الأمريكية الواردة إلى علامات على تباطؤ الاقتصاد وعززت الرهانات على خفض وشيك لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا العام. التوقعات تبقي عوائد سندات الخزانة الأمريكية منخفضة وتقوض الدولار الأمريكي، والذي بدوره من المتوقع أن يقدم بعض الدعم لزوج يورو/دولار EUR/USD. ومع ذلك، يبدو الاتجاه الصعودي محدودًا حيث قد يفضل المتداولون الانتظار على الهامش قبل اجتماع السياسة النقدية الحاسم للبنك المركزي الأوروبي (ECB) يوم الخميس.

وكما أشار صناع السياسات على نطاق واسع في الأسابيع الأخيرة، فمن المرجح أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نهاية اجتماعه في السادس من يونيو/حزيران. وسيكون هذا أول خفض منذ مارس 2016 وسيكون مصحوبًا بأحدث التوقعات الاقتصادية. هذا، إلى جانب تعليقات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، سيتم التدقيق فيها بحثًا عن إشارات حول تخفيضات أسعار الفائدة المستقبلية على خلفية ارتفاع التضخم في منطقة اليورو في مايو. وهذا بدوره سيلعب دورًا رئيسيًا في قيادة العملة المشتركة وزوج اليورو/الدولار الأمريكي.

سيتحول اهتمام السوق بعد ذلك إلى إصدار تفاصيل التوظيف الشهرية الأمريكية التي يتم مراقبتها عن كثب، والمعروفة باسم تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP) يوم الجمعة. قد تؤثر بيانات الوظائف الأمريكية الحاسمة على التوقعات بشأن الخطوة التالية لسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي والدولار الأمريكي. مع اقتراب الحدث الرئيسي للبنك المركزي ومخاطر البيانات الكلية الأمريكية، قد تنتج الأجندة الاقتصادية الأمريكية يوم الأربعاء، والتي تتضمن تقرير ADP ومؤشر مديري المشتريات للخدمات ISM، فرصًا قصيرة المدى حول زوج يورو/دولار EUR/USD.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.