• ضعف اليورو مقابل العملات الأساسية يوم الأربعاء
  • سجلت ألمانيا وإسبانيا أرقام تضخم أقل من توقعات السوق
  • تنخفض عائدات السندات الألمانية ، مع انخفاض عائد 10 سنوات إلى أدنى مستوياته الأسبوعية.

فقد اليورو قوته مقابل الدولار الأمريكي والين الياباني والجنيه الإسترليني يوم الأربعاء بعد بيانات التضخم من ألمانيا وإسبانيا والتي جاءت دون توقعات السوق. لجلسة الخميس ، سيراقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة من ألمانيا وأرقام التضخم من الاتحاد الأوروبي.

تؤثر أرقام التضخم الضعيفة على عائدات السندات الألمانية

تباطأ المؤشر الألماني المنسق لأسعار المستهلك (HICP) من مايو إلى 6.3٪ (على أساس سنوي) من قراءته السابقة عند 7.6٪ وأقل من الإجماع عند 6.8٪. وبالمثل ، أفادت إسبانيا يوم الثلاثاء أن مؤشر HICP الخاص بها انخفض إلى 2.9٪ مقابل 3.4٪ المتوقعة.

انخفاض التضخم يعني أنه من غير المرجح أن يضطر البنك المركزي الأوروبي (ECB) إلى رفع أسعار الفائدة لتهدئة ارتفاع الأسعار. سيكون هذا سلبياً بالنسبة لليورو لأن المستثمرين العالميين يميلون إلى تفضيل إيقاف أموالهم حيث تكون أسعار الفائدة أعلى نسبيًا.

نتيجة لبيانات التضخم المنخفضة ، ضعفت العوائد الألمانية عبر المنحنى. انخفض عائد السندات لأجل 10 سنوات إلى 2.26٪ حيث شهد انخفاضًا بنسبة 4.18٪ خلال اليوم ، في حين أن عائد السندات لأجل سنتين يقف عند 2.72٪ مع خسارة 3.41٪ في اليوم ، وعائد 5 سنوات 2.39٪ يشهد انخفاضًا بنسبة 3.38٪. . بالمقابل ، تتجه العوائد البريطانية نحو الأعلى ويؤدي الاختلاف بين الأسعار إلى مزيد من الضغط على الزوج ، حيث تشهد السنوات الثانية والخامسة والعشر زيادة بأكثر من 0.80٪.

في يوم الخميس ، تتوقع الأسواق أن يشهد مؤشر HICP في الاتحاد الأوروبي مزيدًا من الانخفاض في مايو إلى 6.3٪ (على أساس سنوي) من الرقم السابق البالغ 7٪. تقلصت مبيعات التجزئة الألمانية في نفس الفترة الزمنية وتظهر أن النشاط الاقتصادي الألماني يواصل الضعف. وهذا مؤشر إضافي على أن البنك المركزي الأوروبي قد يخفف من موقف سياسته النقدية طالما استمر التضخم في الانخفاض – وهو أمر سلبي بالنسبة لليورو.

مستويات لمشاهدة

يحمل زوج اليورو / الجنيه الاسترليني نظرة هبوطية للمدى القصير ، وفقًا للرسم البياني اليومي. يُظهر كل من مؤشر القوة النسبية (RSI) وتباعد التقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) ضعف الموقف في المنطقة السلبية ، ويتداول الزوج أسفل متوسطاته المتحركة الرئيسية مما يشير إلى أن البائعين هم المسؤولون.

في حالة المزيد من الاتجاه الهبوطي ، تصطف مستويات الدعم عند منطقة 0.8550 وأدناه حول منطقة 0.8545 ومستوى 0.8520. في حالة توطيد سعر صرف EUR / GBP للمكاسب ، تصعد خطوط المقاومة عند مستوى 0.8600 تليها منطقة 0.8650 ومنطقة 0.8700.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.