• يصحح خام غرب تكساس الوسيط إلى 77.00 دولارًا مع تحول المستثمرين إلى الحذر قبل يوم الأربعاء الحافل بالأحداث.
  • ومن المتوقع أن يواصل مؤشر أسعار المنتجين الصيني خطته الانكماشية.
  • ومن المتوقع على نطاق واسع أن يحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة في نطاق 5.25٪ -5.50٪.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط (WTI)، العقود الآجلة في بورصة نايمكس، إلى ما يقرب من 77.00 دولارًا في جلسة نيويورك يوم الثلاثاء. ظلت جاذبية أسعار النفط قوية بشكل ملحوظ في جلسات التداول القليلة الماضية، حيث كان المستثمرون متفائلين بشأن الطلب بسبب موسم العطلة الصيفية في نصف الكرة الشمالي.

انتعش الذهب الأسود بشكل حاد بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر بالقرب من 72.50 دولارًا. كانت عمليات البيع مدفوعة باجتماع أوبك + الذي تحدث فيه الأعضاء عن تقليص تخفيضات الإنتاج إلى حد ما.

مع ذلك، فإن عدم اليقين بين المستثمرين قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو في أكبر وثاني أكبر دول العالم قد أدى إلى كبح أسعار النفط. وسيركز المستثمرون بشدة على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في الصين، والذي من المتوقع أن ينمو بشكل مطرد بنسبة 0.3٪.

سيولي المشاركون في السوق أيضًا اهتمامًا وثيقًا بأرقام مؤشر أسعار المنتجين السنوية (PPI)، والتي تشير إلى التغيرات في الأسعار التي يحددها أصحاب الأعمال في أماكن عملهم. ومن المتوقع أن تنكمش بيانات مؤشر أسعار المنتجين بوتيرة أبطأ بنسبة 1.8% من القراءة السابقة البالغة 2.5%. ومن الجدير بالذكر أن الصين هي ثاني أكبر مستورد للنفط في العالم، والطلب القوي من المنطقة يحسن توقعات الطلب العالمي على النفط.

وفي الوقت نفسه، ستكون بيانات التضخم الأمريكية أيضًا على الرادار حيث يرغب المستثمرون في معرفة ما إذا كانت ضغوط الأسعار تنخفض تدريجيًا نحو المعدل المرغوب وهو 2٪. من شأن علامات التضخم التي لا تزال عنيدة أن تقلص تكهنات السوق بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. وفي الوقت الحالي، يتوقع المستثمرون أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام.

الحدث الرئيسي للسوق سيكون قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء. ومن المتوقع أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي على الوضع الراهن مع توقعات متشددة لأسعار الفائدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.