• انخفض زوج يورو/دولار EUR/USD إلى 1.0660 مع تعزيز رهانات البنك المركزي الأوروبي على خفض سعر الفائدة لشهر يونيو.
  • تعزز الدولار الأمريكي حيث من المتوقع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.
  • يحول المستثمرون تركيزهم إلى بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي سيتم نشرها يوم الاثنين.

يمتد زوج يورو/دولار EUR/USD في اتجاهه الهبوطي إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر بالقرب من 1.0660 في الجلسة الأوروبية يوم الجمعة. انخفض زوج العملات الرئيسي بشكل حاد وسط تكهنات قوية بأن البنك المركزي الأوروبي (ECB) سيبدأ في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من اجتماع يونيو.

أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الرئيسية على الاقتراض دون تغيير يوم الخميس عند 4.5% للحفاظ على الضغط الهبوطي على تضخم أسعار المستهلكين. وفي بيان السياسة النقدية، قال البنك المركزي الأوروبي إن الظروف المالية التقييدية ورفع أسعار الفائدة التي تم إجراؤها حتى الآن تؤثر على الطلب الإجمالي وتدفع الضغط الهبوطي على التضخم.

وقال البنك المركزي الأوروبي أيضًا إنه سيظل معتمدًا على البيانات لتحديد المدة التي تحتاجها أسعار الفائدة لتبقى مقيدة. وامتنع البنك المركزي عن الالتزام بأي مسار محدد لسعر الفائدة.

تعززت التكهنات بشأن تحول البنك المركزي الأوروبي إلى تخفيضات أسعار الفائدة اعتبارًا من يونيو بعد أن قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد إنه إذا أدى التقييم الجديد إلى زيادة ثقة صناع السياسات في أن التضخم يتجه مرة أخرى إلى الهدف، فسيكون “من المناسب” خفض أسعار الفائدة، حسبما ذكرت رويترز.

وفي الوقت نفسه، فإن معنويات السوق متشائمة حيث يقوم المتداولون بتقليص رهاناتهم الكبيرة التي تميل إلى بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من اجتماع يونيو. سجلت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 خسائر في الجلسة الأوروبية. انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بشكل طفيف بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوياتها في أكثر من أربعة أشهر بالقرب من 4.60%. يقفز مؤشر الدولار الأمريكي (DXY)، الذي يقيس قيمة الدولار الأمريكي مقابل ست عملات رئيسية، إلى أعلى مستوى له منذ خمسة أشهر عند 106.00.

في المستقبل، سيحول المستثمرون تركيزهم إلى بيانات مبيعات التجزئة الشهرية، والتي سيتم نشرها يوم الاثنين. تعد بيانات مبيعات التجزئة مؤشرًا رئيسيًا لإنفاق المستهلكين. يشير ارتفاع مبيعات التجزئة إلى إنفاق استهلاكي قوي، مما يؤدي إلى توقعات تضخم عنيدة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.