• يحاول مؤشر داو جونز التعافي بعد تراجع بمقدار -250 نقطة حيث تستعد الأسهم لتحديثات بنك الاحتياطي الفيدرالي.
  • ويشعر المستثمرون بقلق متزايد بشأن وتيرة خفض أسعار الفائدة.
  • سوف يجذب التحديث الذي سيصدر يوم الأربعاء لخطة بنك الاحتياطي الفيدرالي “النقطة” الكثير من الاهتمام.

يكافح مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) تحت وطأة مخاوف المستثمرين قبل جولة الاحتياطي الفيدرالي الرئيسية يوم الأربعاء. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في نطاق 500-525 نقطة أساس في يونيو ويوليو، لكن المستثمرين يشعرون بالقلق من أن عام 2024 قد يشهد تخفيضات أقل في أسعار الفائدة مما كان متوقعًا في السابق. سيتم تحديث “المخطط النقطي” لتوقعات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، كما سينخفض ​​تحديث جديد لتضخم مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) في الأسواق.

انخفضت العائدات على سندات الخزانة الأمريكية بشكل طفيف يوم الثلاثاء، مع تراجع سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 4.438% من 4.483%، مما ساعد على تعزيز الحالة المزاجية وإعطاء الأسهم دفعة متأخرة. مع ذلك، لا يزال تركيز السوق منصبًا على القراءة المزدوجة لتضخم مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الأربعاء وتحديث “نقطة الرسم التخطيطي” من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

لا تزال أسواق الأسعار تأمل في خفض بمقدار ربع نقطة أساس في سبتمبر، ووفقًا لأداة FedWatch من بورصة شيكاغو التجارية، يتوقع متداولو أسعار الفائدة احتمالات بنسبة 51٪ لخفض 25 نقطة أساس على الأقل في 18 سبتمبر. ومع ذلك، أي تحولات كبيرة في توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة يمكن أن تثير موجة من العمل في أي من الاتجاهين اعتمادا على توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

أخبار داو جونز

انخفض أكثر من ثلثي الأسهم المكونة لمؤشر داو جونز يوم الثلاثاء، مع المكاسب القوية التي حققتها شركة أبل (AAPL) التي قامت بكل الرفع الثقيل تقريبًا. وصلت شركة Apple إلى أعلى مستوى جديد لها خلال 52 أسبوعًا عند 205.46 دولارًا، حيث ارتفعت 12.34 نقطة وربحت 6.4٪ خلال اليوم مع استمرار المستثمرين في جني أي شيء يشير إلى تقنية الذكاء الاصطناعي.

استحوذت التوقعات السلبية المتزايدة بشأن الاقتصاد الأمريكي على المستثمرين هذا الأسبوع، مما أدى إلى انخفاض الأسهم المهمة على نطاق واسع. وانخفضت شركة Boeing Co (BA) بنسبة -3.2% إلى 184.05 دولارًا للسهم الواحد، تليها مباشرة شركة American Express Co التي انخفضت بنسبة -3.07% إلى 225.30 دولارًا للسهم الواحد.

التوقعات الفنية لمؤشر داو جونز

يعد مؤشر داو جونز هو الأسوأ أداء بين مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية يوم الثلاثاء، حيث انخفض أكثر من 250 نقطة وانخفض إلى ما دون 38600.00 قبل دفعة منتصف النهار لاستعادة الأرض المفقودة، لكنه لا يزال منخفضًا بأكثر من 100 نقطة في الجلسة الأمريكية. انخفض مؤشر داو جونز إلى 38425.00 في التعاملات المبكرة، لكن زخم التعافي لا يزال محدودًا.

تقع منطقة الطلب على المدى الطويل أقل بقليل من 38000.00 لدعم أي انخفاضات ممتدة، لكن المشترين سيواجهون عملهم إذا أرادوا دفع مؤشر داو جونز مرة أخرى إلى أعلى مستوياته على الإطلاق فوق 40000.00.

الرسم البياني لخمس دقائق لمؤشر داو جونز

الرسم البياني اليومي لداو جونز

الأسئلة الشائعة حول داو جونز

يعد مؤشر داو جونز الصناعي أحد أقدم مؤشرات سوق الأسهم في العالم، وهو يتكون من أكثر 30 سهمًا تداولًا في الولايات المتحدة. المؤشر مرجح بالسعر وليس مرجح بالقيمة السوقية. ويتم حسابه عن طريق جمع أسعار الأسهم المكونة وتقسيمها على عامل يبلغ حاليا 0.152. تم تأسيس المؤشر على يد تشارلز داو، الذي أسس أيضًا صحيفة وول ستريت جورنال. وفي السنوات اللاحقة، تم انتقاده لعدم تمثيله على نطاق واسع بما فيه الكفاية لأنه يتتبع فقط 30 تكتلاً، على عكس المؤشرات الأوسع مثل مؤشر S&P 500.

هناك العديد من العوامل المختلفة التي تدفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA). الأداء الإجمالي للشركات المكونة التي تم الكشف عنها في تقارير أرباح الشركة ربع السنوية هو الأداء الرئيسي. تساهم بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية والعالمية أيضًا في تأثيرها على معنويات المستثمرين. يؤثر مستوى أسعار الفائدة، الذي يحدده الاحتياطي الفيدرالي (Fed)، أيضًا على مؤشر داو جونز الصناعي لأنه يؤثر على تكلفة الائتمان، الذي تعتمد عليه العديد من الشركات بشكل كبير. لذلك، يمكن أن يكون التضخم محركًا رئيسيًا بالإضافة إلى المقاييس الأخرى التي تؤثر على قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

نظرية داو هي طريقة لتحديد الاتجاه الأساسي لسوق الأوراق المالية طورها تشارلز داو. تتمثل الخطوة الأساسية في مقارنة اتجاه مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ومتوسط ​​داو جونز للنقل (DJTA) ومتابعة الاتجاهات التي يتحرك فيها كلاهما في نفس الاتجاه فقط. الحجم هو معيار تأكيدي. تستخدم النظرية عناصر تحليل الذروة والقاع. تفترض نظرية داو ثلاث مراحل للاتجاه: التراكم، عندما تبدأ الأموال الذكية في الشراء أو البيع؛ والمشاركة العامة، عندما ينضم إليها الجمهور الأوسع؛ والتوزيع، عندما تخرج الأموال الذكية.

هناك عدد من الطرق لتداول DJIA. الأول هو استخدام صناديق الاستثمار المتداولة التي تسمح للمستثمرين بتداول مؤشر داو جونز الصناعي كأوراق مالية واحدة، بدلاً من الاضطرار إلى شراء أسهم في جميع الشركات الثلاثين المكونة. ومن الأمثلة الرائدة على ذلك مؤشر SPDR Dow Jones Industrial Average ETF (DIA). تتيح عقود DJIA الآجلة للمتداولين التكهن بالقيمة المستقبلية للمؤشر وتوفر الخيارات الحق، ولكن ليس الالتزام، في شراء أو بيع المؤشر بسعر محدد مسبقًا في المستقبل. تمكن صناديق الاستثمار المشتركة المستثمرين من شراء حصة من محفظة متنوعة من أسهم DJIA وبالتالي توفير التعرض للمؤشر العام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.