• ارتفعت أسعار الفضة إلى 29 دولارًا، مدعومة بالطلب على الملاذ الآمن بسبب التوترات الجيوسياسية.
  • وقد أدى انخفاض العائدات الأمريكية إلى تعزيز الطلب على الأصول التي لا تدر عائدا.
  • يتقدم الدولار الأمريكي مع تراجع التكهنات بتخفيض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

يبدو أن سعر الفضة (XAG/USD) مستعد لإغلاق أسبوعي إيجابي للمرة الثالثة على التوالي. يتعزز المعدن الثمين مع تعزيز التوترات الجيوسياسية والتوقعات الاقتصادية الضعيفة للصين للطلب على الملاذ الآمن.

توعدت إيران بالرد على الغارة الجوية الإسرائيلية على سفارتها بالقرب من دمشق والتي أسفرت عن مقتل سبعة من أعضاء الحرس الثوري الإسلامي، من بينهم جنرالان. ومن الممكن أن تتفاقم حالة الحرب في غزة بين إسرائيل وفلسطين بعد التدخل المباشر لإيران. ومن ناحية أخرى، تعهدت الإدارة الإسرائيلية بغزو رفح حيث تم إيواء النازحين الفلسطينيين. يقوم المستثمرون بتوجيه أموالهم إلى الأصول التي لا تدر عائدًا، مثل الفضة، وسط حالة من عدم اليقين الجيوسياسي.

ومن ناحية أخرى، أدى الانخفاض الحاد في عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الأصول التي لا تدر عائدا. تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 4.55% من أعلى مستوى لها في أكثر من أربعة أشهر عند 4.60%. مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) على بعد بوصة واحدة من استعادة أعلى مستوى له في خمسة أشهر عند 106.00.

يتعزز الدولار الأمريكي مع ارتفاع تضخم أسعار المستهلكين بشكل مستمر وبيانات الوظائف غير الزراعية القوية لشهر مارس، مما أجبر المتداولين على التراجع عن رهاناتهم تجاه بنك الاحتياطي الفيدرالي للبدء في خفض أسعار الفائدة في اجتماعات السياسة في يونيو ويوليو. الآن، يرى المستثمرون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتجه نحو تخفيض أسعار الفائدة اعتبارًا من سبتمبر. ويتوقع المستثمرون أيضًا أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة مرتين فقط بحلول نهاية العام بدلاً من ثلاث كما توقع صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي في أحدث مخطط نقطي.

التحليل الفني للفضة

يقترب سعر الفضة من أعلى مستوى خلال 11 شهرًا بالقرب من 30 دولارًا، المرسوم من أعلى مستوى في 27 يوليو 2020 على إطار زمني أسبوعي. التوقعات طويلة المدى صعودية حيث أن المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 20 أسبوعًا (EMA) عند 24.56 دولارًا ينحدر نحو الأعلى. ارتفع مؤشر القوة النسبية لمدة 14 فترة إلى 73.00، مما يشير إلى زخم شراء قوي. يظل المزيد من الاتجاه الصعودي مفضلاً وسط غياب إشارات الاختلاف.

الرسم البياني الأسبوعي الفضي

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.