• كان زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري (USD/CHF) في قناة صاعدة طوال العام مع ميل صعودي.
  • أدى الاختراق تحت قاعدة القناة في 14 مايو إلى إثارة الشكوك بشأن الاتجاه الصعودي.
  • وصل هذا الزوج الآن إلى نقطة حرجة – ويؤكد المزيد من الضعف الانعكاس؛ قوة استمرار مرة أخرى داخل القناة.

يقع زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري (USD/CHF) عند مفترق طرق حاسم في تطوره الفني. وبينما لا يزال الاتجاه الصعودي قائمًا، فإن الزوج عرضة للانعكاس إذا أدى المزيد من الضعف إلى حركة هبوطية كبيرة.

الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

ويرتفع الزوج في قناة منذ بداية عام 2024. وهو في اتجاه صعودي على الرسم البياني اليومي، وهو الإطار الزمني المستخدم لتقييم الاتجاه على المدى المتوسط. ونظرًا للحكمة السائدة بأن “الاتجاه هو صديقك”، فإن الاتجاه الصعودي يجب أن يستمر.

على المدى القصير، تبدو التوقعات أقل وضوحًا منذ أن كسر السعر على أساس إغلاق ما دون الحد الأدنى الأحمر للقناة الصعودية في 14 مايو. ومن المثير للجدل الآن ما إذا كان الاتجاه الصعودي على المدى القصير لا يزال سليمًا أو ما إذا كان قد تم تطوير اتجاه هبوطي جديد.

بعد اختراق خط الاتجاه، انخفض الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (USD/CHF) إلى أدنى مستوى له عند 0.8988 يوم 16 مايو قبل أن يتعافى ويرتفع مرة أخرى إلى الجانب السفلي من خط الاتجاه عند أعلى مستوى لليوم الحالي عند 0.9117.

ومن الممكن أن يمثل هذا التعافي ما يعرف بـ “الارتداد” من الناحية الفنية. إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أن ينخفض ​​السعر بعد “الوداع الجوي” على الجانب السفلي من خط الاتجاه – ولكن بقوة أكبر هذه المرة.

في مثل هذا السيناريو، فإن الاختراق تحت أدنى مستويات 0.8988 من شأنه أن يؤكد انعكاس الاتجاه على المدى القصير ويؤدي إلى امتداد كبير للأسفل، مع وجود هدف أولي على الأرجح عند 0.8878 حيث المتوسطين المتحركين البسيطين لـ 100 و 200 يوم (SMA). ) تتلاقى.

وبدلاً من ذلك، فإن الاختراق داخل القناة من شأنه أن يعيد تأكيد هيمنة الاتجاه الصعودي الصاعد ويُبطل الاختراق خارج القناة الذي حدث في 14 مايو.

ستحتاج مثل هذه الحركة إلى الاختراق بشكل واضح وحاسم داخل القناة على أساس الإغلاق، ربما باستخدام شمعة خضراء طويلة أو ثلاث شموع خضراء متتالية، وهو تعريف “نهائي” من الناحية الفنية.

إذا تطور مثل هذا التعافي، فهذا يعني أن الاختراق تحت خط الاتجاه الأحمر ربما كان “اختراقًا زائفًا” وأن الاتجاه الصعودي يظل سليمًا. ومن المتوقع أن تصل مثل هذه الحركة إلى ما يقرب من أعلى مستوياتها عند 0.9225 لهذا العام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.