• يسجل مؤشر القوة النسبية اليومي قراءة متوازنة عند مستوى 50، بينما يحمل مؤشر الماكد تقاطعًا هبوطيًا.
  • يستقر الزوج بالقرب من المتوسط ​​​​المتحرك البسيط على مدى 20 يومًا، حيث يحاول المشترون تجنب الخسائر تحته.
  • لا يزال الاتجاه الصعودي الأساسي قائمًا، ويحميه المتوسطان المتحركان البسيطان لـ 100 و 200 يوم.

في جلسة الجمعة، شهد زوج يورو/ين EUR/JPY تماسكًا بعد موجة صعودية كبيرة جعلته بالقرب من أعلى مستوياته في عدة سنوات حول 171.00، ويتأرجح حول المستوى الحاسم 169.00. يتم تعزيز الاستقرار عند هذا التقاطع بشكل خاص من خلال القرب من المتوسط ​​​​المتحرك البسيط لـ 20 يومًا (SMA) بالقرب من 169.60 والذي على الرغم من انخفاضه تحته، إلا أن السعر سيحاول الدفاع عنه لأنه يعمل بمثابة دعم قوي.

يقرأ مؤشر القوة النسبية (RSI) على الرسم البياني اليومي مستوى ثابت عند 53 الآن، مما يعكس معنويات السوق المتوازنة بين المشترين والبائعين. يشير مؤشر القوة النسبية المحايد هذا إلى أن المشاركين في السوق يتطلعون حاليًا إلى مزيد من الاتجاه قبل اتخاذ أي خطوة. سجل مؤشر تقارب وتباعد المتوسط ​​المتحرك اليومي (MACD) مؤخرًا تقاطعًا هبوطيًا – وهو ما حدث عندما انخفض خط MACD تحت خط الإشارة. من المحتمل أن يشير هذا التقاطع إلى ضغط هبوطي على المدى القصير، مما يفتح احتمالات تصحيح الإيقاع أو المزيد من التماسك قبل استئناف المسيرة الصعودية.

الرسم البياني اليومي لزوج يورو/ين EUR/JPY

ومع ذلك، فإن الاتجاه الصعودي الأوسع في زوج اليورو/الين الياباني لا يزال غير متأثر. يشكل الدعم الذي يشكله المتوسطان المتحركان البسيطان لـ 100 و 200 يوم عند حوالي 164.00 و 161.00 على التوالي، معقلًا رئيسيًا ضد الحركات الهبوطية الطويلة الأمد. لذلك، في حين أن الجلسات الأخيرة جلبت بعض الأمل، إلا أنه ينبغي التعامل مع هذه الحركات على أنها تصحيحية وليس أي تغييرات هيكلية في الاتجاه.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.