• يفشل زوج NZD/USD مرة أخرى بالقرب من منطقة العرض 0.6155-0.6160 وسط تجدد شراء الدولار الأمريكي.
  • يتطلب الإعداد الفني المختلط بعض الحذر قبل وضع رهانات اتجاهية قوية.
  • بعض عمليات البيع اللاحقة دون أدنى مستوى خلال عدة أشهر ستمهد الطريق لخسائر أعمق.

يلتقي زوج NZD/USD بإمدادات جديدة في اليوم الأول من الأسبوع الجديد ويواصل هبوطه الثابت خلال اليوم خلال النصف الأول من الجلسة الأوروبية. انخفضت الأسعار الفورية إلى منطقة 0.6120 في الساعة الأخيرة وقوضت جزءًا من الحركة الإيجابية ليوم الجمعة على الرغم من التصريحات المتشددة لمسؤولي بنك الاحتياطي النيوزيلندي (RBNZ).

وفي شهادته أمام لجنة المالية والإنفاق يوم الاثنين، أكد المحافظ أدريان أور أن التضخم لا يزال مرتفعًا، ولهذا السبب أبقى بنك الاحتياطي النيوزيلندي على سعر الفائدة عند 5.5٪. إضافة إلى ذلك، أشار نائب محافظ بنك الاحتياطي النيوزيلندي (الاستقرار المالي) كريستيان هوكسبي إلى أن أسعار المنازل استقرت خلال الأشهر الستة الماضية، وأن النظام مجهز للتعامل مع أسعار الفائدة المرتفعة. ومع ذلك، فإن هذا لا يقدم سوى القليل من الزخم الحقيقي لزوج NZD/USD وسط ظهور بعض عمليات شراء الدولار الأمريكي، مدعومة بالتوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي (Fed) سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

من منظور فني، يؤكد الانخفاض مجددًا على وجود حاجز أفقي قوي بالقرب من المنطقة 0.6155-0.6160، والتي يجب أن تكون الآن بمثابة نقطة محورية رئيسية. ونظرًا لأن مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي تكافح من أجل الحصول على أي زخم ذي معنى، فسيكون من الحكمة انتظار اختراق مستدام عبر العقبة المذكورة قبل تحديد مراكز لتحقيق أي مكاسب أخرى. قد يقوم زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي بعد ذلك بتسريع الحركة الإيجابية نحو الرقم الكامل 0.6200 ويرتفع أكثر نحو المقاومة الأفقية 0.6225-0.6230. يمكن أن يمتد الزخم أكثر نحو منطقة العرض 0.6250-0.6260، والتي إذا تم تجاوزها فسوف تنفي أي تحيز سلبي على المدى القريب.

على الجانب الآخر، يبدو الآن أن مستوى 0.6100 يحمي الاتجاه الهبوطي الفوري قبل المتوسط ​​المتحرك البسيط البالغ الأهمية لمدة 200 يوم (SMA)، والمرتبط حاليًا بالقرب من المنطقة 0.6085. ويلي ذلك منطقة 0.6040-0.6035، أو أدنى مستوى خلال عدة أشهر الذي تم لمسه في فبراير. سيُنظر إلى الاختراق المقنع تحت الأخير على أنه حافز جديد للمتداولين الهبوطيين ويسحب زوج NZD/USD أكثر نحو المستوى النفسي 0.6000.

الرسم البياني اليومي لزوج NZD/USD

المستويات الفنية للمشاهدة

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.