• تعلن Nvidia عن أرباح الربع الرابع بعد إغلاق يوم الأربعاء 21 فبراير.
  • إجماع وول ستريت على أرباح Nvidia عند 4.64 دولارًا أمريكيًا في ربحية السهم المعدلة.
  • من المتوقع أن ترتفع الإيرادات بنسبة 240٪ على أساس سنوي إلى ما يقل قليلاً عن 20.6 مليار دولار.
  • يظهر الرسم البياني الأسبوعي أن NVDA يقوم بتكوين نمط نجمة دوجي المسائية.

نفيديا (نفدا) انخفض السهم بنسبة 3.5٪ أخرى ليطوق 670 دولارًا يوم الأربعاء حيث يستعد السوق بأكمله لإصدار الأرباح الأكثر توقعًا لهذا الموسم. يُصدر مصمم أشباه الموصلات الرائد في العالم نتائج الربع الرابع بعد الإغلاق يوم الأربعاء.

أصبحت Nvidia لفترة وجيزة ثالث أكبر شركة مساهمة عامة من حيث القيمة الأسبوع الماضي، متجاوزة القيمة السوقية لكليهما أمازون (AMZN) وجوجل الوالدين الأبجدية (جوجل). لقد خسرت الشركة هذا الأسبوع أكثر من 5٪، وتراجعت مرة أخرى إلى المركز الخامس، حيث أن تقييمها المرتفع يقلق العديد من المشاركين في السوق، الذين يتصورون أن فقدان الأرباح أو خفض التوجيه سيكون له تداعيات على السوق بأكملها.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إصدار محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق في يناير خلال جلسة الأربعاء وسيؤثر على الأسواق التي لا تتوقع خفض أسعار الفائدة على المدى القريب.

الأربعاء لديه أسهم التكنولوجيا تترنح شبكات بالو ألتو (بانو), زيسكيلر (ZS), تقنيات سولار إيدج (SEDG), تيلادوك (TDOC) و إضراب جماعي (CRWD) تم بيع جميعها بأرقام مضاعفة بسبب الاضطرابات المرتبطة بالأرباح. انخفض مؤشر ناسداك المركب ذو التقنية العالية بحوالي نصف نقطة مئوية في وقت كتابة هذا التقرير.

أخبار أرباح أسهم نفيديا

تتوقع وول ستريت أن تنشر Nvidia أرباحًا معدلة للسهم (EPS) للربع الرابع تبلغ 4.64 دولارًا. وهذا من شأنه أن يصل إلى نسبة مذهلة تبلغ 426٪ مقارنة بالعام الماضي، وهذا هو السبب وراء ارتفاع أسهم Nvidia بنسبة 230٪ في العام الماضي فقط.

من المتوقع أن ترتفع الإيرادات بنسبة 240% على أساس سنوي إلى ما يقل قليلاً عن 20.6 مليار دولار مع تزايد الحماس لشرائح الخوادم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي (AI) بشكل كبير. إن Nvidia هي الشركة التي تقع في قلب “ثورة الذكاء الاصطناعي” المفترضة، والمنافسون مثل Advanced Micro Devices (AMD) وIntel (INTC) يقومون ببساطة بالتقاط القصاصات.

بالنسبة للربع الحالي، تلقت Nvidia أكثر من 30 مراجعة تصاعدية لكل من الأرباح والإيرادات وليس مراجعة واحدة أقل. فاجأ Goldman Sachs السوق في وقت سابق من هذا الشهر، عندما قام بترقية السعر المستهدف لسهم NVDA من 620 دولارًا إلى 800 دولار للسهم، حيث قال محلل البنك الاستثماري إن الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي لن يتراجع في عام 2024.

من المحتمل أن يتقلب سعر سهم Nvidia بناءً على توجيهات الرئيس التنفيذي Jensen Huang للعام التقويمي 2024 (السنة المالية 2025). يدعو الإجماع الحالي إلى 21.51 دولارًا أمريكيًا في ربحية السهم المعدلة على إيرادات قدرها 91.3 مليار دولار أمريكي للعام بأكمله.

الأسئلة الشائعة حول نفيديا

Nvidia هي الشركة الرائدة في مجال تصميم وحدات معالجة الرسومات أو وحدات معالجة الرسومات. تسمح هذه الأجهزة المتطورة لأجهزة الكمبيوتر بمعالجة الرسومات بشكل أفضل لواجهات العرض عن طريق تسريع ذاكرة الكمبيوتر وذاكرة الوصول العشوائي. وينطبق هذا بشكل خاص على عالم ألعاب الفيديو، حيث أصبحت بطاقات الرسوميات Nvidia هي الدعامة الأساسية لهذه الصناعة. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر Nvidia بأنها منشئ واجهة برمجة تطبيقات CUDA الخاصة بها والتي تسمح للمطورين بإنشاء برامج لعدد من الصناعات باستخدام منصة الحوسبة المتوازية الخاصة بها. تعد رقائق Nvidia من المنتجات الرائدة في صناعات مراكز البيانات والحوسبة الفائقة والذكاء الاصطناعي. يُنظر إلى الشركة أيضًا على أنها أحد مخترعي تصميم النظام على الشريحة.

أسس الرئيس التنفيذي الحالي جنسن هوانغ شركة Nvidia مع كريس مالاتشوسكي وكورتيس بريم في عام 1993. وكان المؤسسون الثلاثة جميعًا مهندسين لأشباه الموصلات، والذين عملوا سابقًا في AMD وSun Microsystems وIBM وHewlett-Packard. شرع الفريق في بناء وحدات معالجة رسوميات أكثر كفاءة مما هو موجود حاليًا في السوق ونجح إلى حد كبير في أواخر التسعينيات. تأسست الشركة بمبلغ 40 ألف دولار ولكنها حصلت على تمويل بقيمة 20 مليون دولار من صندوق سيكويا كابيتال الاستثماري في وقت مبكر. تم طرح Nvidia للاكتتاب العام في عام 1999 تحت رمز NVDA. أصبحت Nvidia أحد المصممين الرائدين للرقائق في أسواق مراكز البيانات وأجهزة الكمبيوتر والسيارات والهواتف المحمولة من خلال علاقتها الوثيقة مع شركة تايوان لأشباه الموصلات.

في عام 2022، أصدرت Nvidia وحدة معالجة الرسومات لمركز البيانات من الجيل التاسع والتي تسمى H100. تم تصميم وحدة معالجة الرسومات هذه خصيصًا مع وضع احتياجات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الاعتبار. على سبيل المثال، تعتمد نماذج اللغات الكبيرة ChatGPT وGPT-4 من OpenAI على كفاءة H100 العالية في المعالجة المتوازية لتنفيذ عدد كبير من الأوامر بسرعة. يقال إن الشريحة تعمل على تسريع الشبكات بمقدار ستة أضعاف شريحة A100 السابقة من Nvidia وتعتمد على بنية Hopper الجديدة. تحتوي شريحة H100 على 80 مليار ترانزستور. وصلت القيمة السوقية لشركة Nvidia إلى 1 تريليون دولار في مايو 2023 إلى حد كبير بفضل الوعد بأن تصبح شريحة H100 الخاصة بها “المعاول والمجارف” لثورة الذكاء الاصطناعي القادمة.

يتمتع الرئيس التنفيذي منذ فترة طويلة Jense Huang بتقدير كبير في Silicon Valley وفي وول ستريت نظرًا لولائه الصارم وتصميمه على بناء Nvidia لتصبح واحدة من الشركات الرائدة في العالم. لقد كادت شركة Nvidia أن تنهار في عدة مناسبات، ولكن في كل مرة كان Huang يراهن بكل شيء على تقنية جديدة تبين أنها تذكرة نجاح الشركة. ويُنظر إلى هوانج باعتباره صاحب رؤية في وادي السيليكون، وتحتل شركته موقع الصدارة في معظم الإنجازات الكبرى في مجال معالجة الكمبيوتر. يشتهر هوانغ بخطاباته الرئيسية الحماسية في مؤتمرات Nvidia GTC السنوية، بالإضافة إلى حبه للسترات الجلدية السوداء وسلسلة الوجبات السريعة Denny’s حيث تأسست الشركة.

توقعات سهم نفيديا

القلق بين المتداولين في الفترة التي سبقت الأرباح هو أن سهم Nvidia يظهر علامات على نمط Evening Doji Star الهبوطي على الرسم البياني الأسبوعي. يحدث هذا عندما تستقر شمعة دوجي فوق الشمعة الصاعدة الطويلة للشمعة السابقة ويتبعها شمعدان هابط يغلق أسفل نقطة المنتصف للشمعة الأولى في النموذج.

ومما يزيد من المخاوف أن شمعة Doji من الأسبوع الماضي تقع مباشرة فوق خط الاتجاه العلوي طويل المدى والذي يشكل سقفًا لسهم NVDA منذ أغسطس 2020.

إذا فشل سهم Nvidia في تحقيق نتيجة الأرباح، فتوقع أن تتراجع NVDA مرة أخرى نحو مستوى المقاومة السابق البالغ 500 دولار. كما أن المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 21 أسبوعًا ليس أعلى بكثير من مستوى السعر هذا.

الرسم البياني الأسبوعي لسهم NVDA

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.