• يواجه سعر الذهب بعض ضغوط البيع حول مستوى 2018 دولارًا في بداية الجلسة الآسيوية يوم الثلاثاء.
  • وأكد العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على التقدم في التضخم قبل خفض أسعار الفائدة.
  • المزيد من إعلانات التحفيز من الصين قد تعزز سعر الذهب.
  • سيكون مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر يناير (CPI) هو الأبرز يوم الثلاثاء.

يتداول سعر الذهب (XAU/USD) في المنطقة السلبية لليوم الخامس على التوالي خلال الجلسة الآسيوية المبكرة يوم الثلاثاء. تمارس رواية سعر الفائدة المرتفع على المدى الطويل من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعض ضغوط البيع على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا. وينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية الحاسمة، والتي يمكن أن توفر بعض المعلومات حول الخطوات التالية التي يتخذها بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة. يتم تداول سعر الذهب حاليًا بالقرب من 2,018 دولارًا، بانخفاض بنسبة 0.06٪ خلال اليوم.

وفي الوقت نفسه، يتماسك مؤشر الدولار الأمريكي (DXY)، وهو مؤشر لقيمة الدولار الأمريكي مقاسًا مقابل سلة من ست عملات عالمية، حول 104.12. ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث بلغ العائد لأجل 10 سنوات 4.17٪.

أكد العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على التقدم في التضخم قبل خفض أسعار الفائدة. ستكون بيانات مؤشر أسعار المستهلك لشهر يناير يوم الثلاثاء بيانات رئيسية، والتي من المتوقع أن تظهر زيادة بنسبة 0.2% على أساس شهري و3.0% على أساس سنوي. يستثني مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، ومن المتوقع أن يظهر زيادة بنسبة 0.3% على أساس شهري و3.8% على أساس سنوي. تم تسعير العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي بـ 107 نقطة أساس أو حوالي 1٪ في تخفيضات أسعار الفائدة لعام 2024، بانخفاض من 158 نقطة أساس قبل أقل من شهر.

والأسواق المالية في البر الرئيسي للصين مغلقة هذا الأسبوع بمناسبة عطلة السنة القمرية الجديدة. انخفض التضخم في الصين بنسبة 0.8% على أساس سنوي في يناير/كانون الثاني، وهو أكبر انخفاض منذ 15 عاماً. وهذا يسلط الضوء على احتمال الانكماش في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. ومع ذلك، قد يكون الاتجاه الهبوطي للذهب محدودًا بسبب إجراءات التحفيز الإضافية التي اتخذتها السلطات الصينية لتعزيز السوق.

سوف يراقب تجار الذهب عن كثب مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر يناير (CPI) يوم الثلاثاء. وفي يوم الخميس، سيتم الإعلان عن مبيعات التجزئة الأمريكية. سوف يستفيد المتداولون من البيانات ويجدون فرصًا للتداول حول سعر الذهب.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.