• تراجع سعر الفضة من أعلى مستوى خلال اليوم وسط عدم وجود علامات على الانتقام من إيران بعد غارة جوية محدودة من إسرائيل.
  • فشلت التوجيهات المتشددة لبنك الاحتياطي الفيدرالي في تحفيز عوائد السندات الأمريكية.
  • يشعر بنك الاحتياطي الفيدرالي ويليامز بالارتياح تجاه المزيد من رفع أسعار الفائدة إذا ظل التضخم مستمرًا.

يتراجع سعر الفضة (XAG/USD) أثناء محاولته استعادة المقاومة الحاسمة عند 29.00 دولارًا في الجلسة الأوروبية يوم الجمعة. وتخلى المعدن الأبيض عن مكاسبه المبكرة، مدفوعة بتقارير من الشرق الأوسط تفيد بأن الدفاع الجوي الإيراني دمر ثلاث طائرات بدون طيار للجيش الإسرائيلي. ولم تؤكد إسرائيل بعد أنها نفذت تلك الهجمات ردا على غارة جوية شنتها إيران على دولتها.

لا تزال التوقعات على المدى القريب للفضة ثابتة حيث أن التوترات الجيوسياسية المتفاقمة ستبقي الطلب على الملاذ الآمن قائمًا. وفي الوقت نفسه، تظهر الأسواق العالمية حركة خاصة بالأصول حيث استعادت العملات ذات المخاطر العالية الخسائر التي تم الإبلاغ عنها في أوائل آسيا، في حين لا تزال الأسهم العالمية تحت الضغط. سجلت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 خسائر كبيرة في الجلسة الأوروبية.

انخفض العائد على الأصول التي تحمل فائدة من اقتصاد الولايات المتحدة على الرغم من ميل بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 4.59% ويؤدي انخفاض عوائد السندات إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في السبائك.

يوم الخميس، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز إنه لا يرى ضرورة ملحة لخفض أسعار الفائدة وحذر من أن البنك المركزي مستعد لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى إذا أشارت البيانات إلى استمرار ضغوط الأسعار.

يحافظ مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) على مستوى 106.00 حيث يدعم صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة بسبب التضخم المرتفع العنيد، والذي تغذيه ظروف سوق العمل الضيقة.

التحليل الفني للفضة

يظل سعر الفضة في نطاق ضيق بين 28 دولارًا و 29 دولارًا من جلسات التداول الأربع الأخيرة على إطار زمني لكل ساعة. وهذا يدل على انكماش حاد في التقلب، والذي يمكن أن ينفجر في أي من الاتجاهين. يتأرجح مؤشر القوة النسبية (RSI) لـ 14 فترة داخل نطاق 40.00-60.00، مما يشير إلى التردد بين المشاركين في السوق.

الرسم البياني للساعة الفضية

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.