• تعرضت شركة Super Micro Computer لانتقادات شديدة بعد تاريخ إعلان الأرباح.
  • انخفض سهم SMCI بأكثر من 22٪ يوم الجمعة.
  • كما تم بيع NVDA وARM وAMD بشكل كبير.
  • قد يشعر التجار بالقلق من عدم وجود إعلان مسبق إيجابي.

كمبيوتر فائق الصغر (SMCI) انخفض السهم بنسبة تزيد عن 22٪ ليصل إلى 723.50 دولارًا في وقت متأخر من جلسة الجمعة. وتشهد شركة أشباه الموصلات وبرمجيات الخوادم أسوأ جلسة لها منذ 9 أغسطس 2023، عندما خسرت أكثر من 23%.

الجزء المثير للاهتمام هو أنه لا أحد متأكد من سبب انخفاض سهم SMCI بشدة. وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 2.3% يوم الجمعة، إلى جانب مؤشر ستاندرد آند بورز 500، بتراجع 1%. ومع ذلك، فقد أضاف مؤشر داو جونز حوالي 0.4% في وقت كتابة هذا التقرير.

أخبار أسهم سوبر مايكرو كمبيوتر

لم تكن هناك أي إيداعات للشركات من الشركة التي يقع مقرها في سان خوسيه منذ 10 أبريل، لذلك لا يمكن إلقاء اللوم على عمليات البيع يوم الجمعة على حدث مادي. ظهر انخفاض سعر السهم لأول مرة خلال السوق المسبق يوم الجمعة بعد وقت قصير من إعلان الشركة أنها ستصدر نتائج الربع الثالث من السنة المالية 2024 يوم الثلاثاء 30 أبريل.

بدأت عمليات البيع صغيرة ولكنها استمرت في اكتساب الزخم طوال الجلسة. تم تداول حوالي 15 مليون سهم في وقت كتابة هذا التقرير، وهو أعلى بكثير من متوسط ​​الحجم البالغ 10 ملايين.

النظرية الوحيدة التي يبدو أنها تحمل وزنًا هي أن السوق قلق بشأن النتائج نظرًا لأن المسؤولين لم يعلنوا مسبقًا عن النتائج هذه المرة. في شهر يناير الماضي، رفعت الشركة التوجيه قبل 11 يومًا من إعلان أرباحها.

بعد مرور أحد عشر يومًا على إصدار الأرباح التالي، تقول النظرية إنه لا يوجد إعلان مسبق يجب أن يعني أن النتائج ستكون سيئة.

حتى أن البعض يقول عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن فقاعة الذكاء الاصطناعي (AI) التي استفادت من أسهم SMCI بدأت تظهر الآن. قد يكون هذا هو الحال نظرًا لأن سفك الدماء لم يتم عزله إلى SMCI. نفيديا (نفدا) وقد تخلى السهم عن أكثر من 8٪ يوم الجمعة، و الذراع القابضة (ARM) انخفض بحوالي 14% الأجهزة الدقيقة المتقدمة (AMD) لقد تخلصت من أكثر من 5٪.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعطت Loop Capital شركة SMCI سعرًا مستهدفًا بقيمة 1500 دولار. بالنسبة لمكالمة الأرباح القادمة، يتوقع المحللون 5.76 دولارًا أمريكيًا من الأرباح المعدلة للسهم الواحد (EPS) على إيرادات تبلغ 3.94 مليار دولار أمريكي.

الأسئلة الشائعة حول أسهم الذكاء الاصطناعي

أولاً وقبل كل شيء، الذكاء الاصطناعي هو نظام أكاديمي يسعى إلى إعادة إنشاء الوظائف المعرفية والفهم المنطقي والتصورات والتعرف على الأنماط لدى البشر في الآلات. غالبًا ما يتم اختصار الذكاء الاصطناعي بـ AI، ويحتوي على عدد من المجالات الفرعية بما في ذلك الشبكات العصبية الاصطناعية، والتعلم الآلي أو التحليلات التنبؤية، والتفكير الرمزي، والتعلم العميق، ومعالجة اللغة الطبيعية، والتعرف على الكلام، والتعرف على الصور والأنظمة المتخصصة. الهدف النهائي للمجال بأكمله هو إنشاء الذكاء العام الاصطناعي أو AGI. وهذا يعني إنتاج آلة يمكنها حل المشكلات العشوائية التي لم يتم تدريبها على حلها.

هناك عدد من حالات الاستخدام المختلفة للذكاء الاصطناعي. وأشهرها منصات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تستخدم التدريب على نماذج اللغات الكبيرة (LLMs) للإجابة على الاستفسارات النصية. وتشمل هذه المواقع ChatGPT ومنصة Bard من Google. Midjourney هو برنامج يقوم بإنشاء صور أصلية بناءً على النص الذي أنشأه المستخدم. تستخدم الأشكال الأخرى من الذكاء الاصطناعي تقنيات احتمالية لتحديد جودة أو تصور كيان ما، مثل منصة الإقراض الخاصة بـ Upstart، والتي تستخدم نظام تصنيف ائتماني معزز بالذكاء الاصطناعي لتحديد الجدارة الائتمانية لمقدمي الطلبات من خلال البحث في الإنترنت عن البيانات المتعلقة بحياتهم المهنية وملف تعريف الثروة والعلاقات. تستخدم الأنواع الأخرى من الذكاء الاصطناعي قواعد بيانات كبيرة من الدراسات العلمية لتوليد أفكار جديدة للمستحضرات الصيدلانية المحتملة ليتم اختبارها في المختبرات. تستخدم YouTube وSpotify وFacebook وغيرها من شركات تجميع المحتوى تطبيقات الذكاء الاصطناعي لاقتراح محتوى مخصص للمستخدمين من خلال جمع وتنظيم البيانات حول عادات المشاهدة الخاصة بهم.

Nvidia (NVDA) هي شركة لأشباه الموصلات تقوم ببناء شرائح الكمبيوتر التي تركز على الذكاء الاصطناعي وبعض المنصات التي يستخدمها مهندسو الذكاء الاصطناعي لبناء تطبيقاتهم. ينظر العديد من المؤيدين إلى Nvidia على أنها لعبة الالتقاط والمجرفة لثورة الذكاء الاصطناعي لأنها تبني الأدوات اللازمة لتنفيذ المزيد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي. Palantir Technologies (PLTR) هي شركة تحليلات “البيانات الضخمة”. ولديها عقود كبيرة مع مجتمع الاستخبارات الأمريكي، الذي يستخدم منصة جوثام الخاصة به لفحص البيانات وتحديد الخيوط الاستخبارية والإبلاغ عن التعرف على الأنماط. يتم استخدام منتج Foundry الخاص بها من قبل الشركات الكبرى لتتبع بيانات الموظفين والعملاء لاستخدامها في التحليلات التنبؤية واكتشاف الحالات الشاذة. تمتلك Microsoft (MSFT) حصة كبيرة في OpenAI منشئ ChatGPT، ولم يتم طرح هذا الأخير للعامة. قامت Microsoft بدمج تقنية OpenAI مع محرك البحث Bing الخاص بها.

بعد تقديم ChatGPT لعامة الناس في أواخر عام 2022، بدأت العديد من الأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في الارتفاع. على سبيل المثال، تقدمت Nvidia بأكثر من 200% في الأشهر الستة التالية للإصدار. على الفور، بدأ النقاد في وول ستريت يتساءلون عما إذا كانت السوق مستهلكة بفقاعة تكنولوجية أخرى. قال المستثمر الشهير ستانلي دروكينميلر، الذي يمتلك استثمارات كبيرة في كل من شركتي Palantir وNvidia، إن الفقاعات لا تدوم أبدًا ستة أشهر فقط. وقال إنه إذا تحولت الإثارة حول الذكاء الاصطناعي إلى فقاعة، فإن التقييمات المتطرفة ستستمر لمدة عامين ونصف على الأقل أو لفترة طويلة مثل فقاعة الدوت كوم في أواخر التسعينيات. وفي منتصف عام 2023، فإن أفضل تخمين هو أن السوق ليس في فقاعة، على الأقل في الوقت الحالي. نعم، تم تداول Nvidia بمعدل 27 ضعف المبيعات الآجلة في ذلك الوقت، لكن المحللين كانوا يتوقعون نموًا مرتفعًا للغاية في الإيرادات لسنوات قادمة. في ذروة فقاعة الدوت كوم، تم تداول مؤشر ناسداك 100 بأرباح 60 مرة، ولكن في منتصف عام 2023، تم تداول المؤشر بأرباح 25 مرة.

توقعات سهم SMCI

اخترق سهم SMCI الحد الأدنى لمؤشر البولنجر باند يوم الجمعة. يخبرنا هذا الاختراق القوي الذي يقترب من الإغلاق أنه من غير المرجح أن يعكس Super Micro Computer مساره في أي وقت قريب.

لا أتوقع أن يقوم أي شخص بالبيع هنا، ولكن من المتوقع أن تكون الإدخالات أقل في مكان ما. تمنحنا نافذة الدعم البالغة 686 دولارًا إلى 709 دولارًا على الرسم البياني اليومي أدناه فكرة واحدة لتوقيت الدخول. تم استخدام هذا النطاق كدعم ومقاومة في عدد من المناسبات خلال شهر فبراير.

مع وجود مؤشر القوة النسبية (RSI) الآن عند 33، سينتظر المضاربون على الارتفاع حتى ينخفض ​​مؤشر القوة النسبية إلى ما دون مستوى ذروة البيع 30 ويحددوا وقت دخولهم عندما يغلق مؤشر القوة النسبية مرة أخرى فوق مستوى 30.

الرسم البياني اليومي للسهم SMCI

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.