• انتعش زوج دولار أسترالي/دولار AUD/USD يوم الاثنين حيث أخذ البائعون استراحة.
  • وتتجه كل الأنظار الآن إلى جلسة الأربعاء حيث ستصدر الولايات المتحدة أرقام التضخم ويتخذ بنك الاحتياطي الفيدرالي قراره بشأن سعر الفائدة.
  • لن يكون هناك أي نقاط اقتصادية بارزة في جلسة يوم الاثنين.

شهد زوج دولار أسترالي/دولار أمريكي AUD/USD يوم الاثنين انتعاشًا طفيفًا نحو منطقة 0.6605 حيث قام البائعون بجني الأرباح بعد الحركات الهبوطية الحادة يوم الجمعة. سيكون هذا الأسبوع محوريًا حيث يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، وهو نفس اليوم الذي تنشر فيه الولايات المتحدة بيانات التضخم من مايو.

على الجانب الأسترالي، يشهد النشاط الاقتصادي بعض علامات الضعف، ولكن من المتوقع أن يكون بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) آخر بنك مركزي لدول مجموعة العشرة يخفض أسعار الفائدة بينما ينتظر المزيد من الأدلة على انخفاض التضخم. على الجانب الأمريكي، لا تزال التوقعات الاقتصادية قوية بعد تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP) يوم الجمعة، والذي أظهر سوق عمل قوي.

الملخص اليومي محركات السوق: يواجه زوج دولار أسترالي/دولار أمريكي AUD/USD ضغوطًا حيث ينتظر المتداولون قرار مؤشر أسعار المستهلك وقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي

  • على الجانب الأمريكي، تنتظر الأسواق بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) لشهر مايو والتي سيتم إصدارها يوم الأربعاء
  • ويجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي أيضًا يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة عند 5.5٪. كما سيتم مراقبة التوقعات الاقتصادية الجديدة
  • ومن ناحية بنك الاحتياطي الأسترالي، فإنه لا يزال يركز على الحد من التضخم على الرغم من علامات تباطؤ النمو
  • يراقب المشاركون في السوق عن كثب المؤشرات الاقتصادية القادمة وبيانات بنك الاحتياطي الأسترالي بحثًا عن أدلة حول اتجاه زوج دولار أسترالي/دولار AUD/USD

التحليل الفني: يحافظ زوج دولار أسترالي/دولار AUD/USD على دعمه على الرغم من ارتداده

بعد انخفاض يوم الجمعة بنسبة 1.20٪، يقف مؤشر القوة النسبية (RSI) تحت مستوى 50، مما يدعم الشعور الهبوطي، في حين يطبع مؤشر تقارب وتباعد المتوسط ​​المتحرك (MACD) أشرطة حمراء، مما يشير إلى تزايد ضغط البيع.

مع ذلك، تظل التوقعات الإيجابية دون تغيير حيث يستقر الزوج فوق المتوسطين المتحركين البسيطين لـ 100 و 200 يوم عند حوالي 0.6550.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.