• يظل زوج دولار/فرنك USD/CHF هادئًا قبيل قرار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يلوح في الأفق.
  • لا يزال الدولار الأمريكي قويًا حيث من المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة في نطاق 5.25٪ -5.50٪ يوم الأربعاء.
  • ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي السويسري على أسعار الفائدة دون تغيير في يونيو.

لا يزال زوج دولار/فرنك USD/CHF هادئًا بسبب التداول الضعيف حيث يتبنى المستثمرون موقفًا حذرًا قبل قرار سعر الفائدة الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر يوم الأربعاء. ويحوم الزوج حول مستوى 0.8950 خلال الساعات الأوروبية المبكرة من يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة في نطاق 5.25%-5.50% حيث يهدف إلى كبح التضخم نحو هدفه البالغ 2%. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تظهر أرقام مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي والأساسي في الولايات المتحدة لشهر مايو زيادات سنوية بنسبة 3.4% و3.5% على التوالي.

أدت بيانات الوظائف القوية في الولايات المتحدة لشهر مايو إلى خفض احتمالات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة مرتين في عام 2024. وتشير أداة CME FedWatch إلى أن احتمالية خفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر بما لا يقل عن 25 نقطة أساس قد انخفض إلى ما يقرب من 49.0 %، بانخفاض عن 59.5% في الأسبوع السابق.

وفي سويسرا، ظل مؤشر ثقة المستهلك دون تغيير نسبيًا عند -38 في مايو، مقارنة بـ -38.1 في أبريل، وهو أقل من التوقعات البالغة -37. ويترقب التجار الآن صدور تقرير الاستقرار المالي من البنك الوطني السويسري (SNB)، والذي سيقدم تقييمًا لاستقرار القطاع المصرفي والبنية التحتية للسوق المالية.

من غير المرجح أن ينفذ البنك الوطني السويسري (SNB) خفضًا لسعر الفائدة في يونيو، على الرغم من بقاء التضخم أقل من عتبة 2٪. في وقت سابق، حذر رئيس البنك المركزي السويسري توماس جيه جوردان من المخاطر الصعودية الطفيفة لتوقعات التضخم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.