• يحافظ زوج يورو/دولار EUR/USD على موقعه قبيل صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI) من منطقة اليورو وألمانيا.
  • من المتوقع أن ترتفع مؤشرات مديري المشتريات لقطاع الخدمات التصنيعية في منطقة اليورو بشكل طفيف في مايو.
  • أشار محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى مشاعر متشددة تحيط بموقف سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

يتحرك زوج يورو/دولار EUR/USD في اتجاه الماء ليوقف سلسلة خسائره التي استمرت ثلاثة أيام، ويحوم حول مستوى 1.0820 خلال الجلسة الآسيوية يوم الخميس. يمكن أن يعزى ارتفاع قيمة اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى الحركة التصحيحية لهذا الأخير. من المرجح أن ينتظر المستثمرون بيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI) من منطقة اليورو وألمانيا، مع تحول الاهتمام لاحقًا إلى مؤشر مديري المشتريات الأمريكي في وقت لاحق من جلسة أمريكا الشمالية يوم الخميس.

تشير التوقعات إلى أنه من المتوقع أن يرتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في منطقة اليورو في مايو إلى 46.2 من 45.7، في حين من المتوقع أن يظهر مؤشر مديري المشتريات للخدمات ارتفاعًا طفيفًا إلى 53.5 من 53.3. وفي الوقت نفسه، في الولايات المتحدة، من المتوقع أن يبقى مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمات دون تغيير عند 50.0 و51.3 على التوالي.

قد يواجه اليورو تحديات في المستقبل، حيث من المتوقع أن يفكر البنك المركزي الأوروبي في خفض تكاليف الاقتراض في اجتماعه في يونيو. وينبع هذا التوقع من معدل التضخم الحالي في منطقة اليورو، والذي يبلغ 2.4%، وهو قريب جدًا من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2.0%. أشارت الرئيسة كريستين لاجارد مؤخرًا إلى وجود احتمال كبير لاتخاذ مثل هذا الإجراء في يونيو إذا استمرت البيانات في دعم الثقة في أن التضخم سوف يتماشى في النهاية مع هدف البنك المركزي الأوروبي في المدى المتوسط.

ارتفع الدولار الأمريكي (USD) يوم الأربعاء حيث أشار محضر اجتماع السياسة الأخير للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) إلى معنويات متشددة تحيط بموقف سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي (Fed). أعرب صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي عن مخاوفهم بشأن عدم إحراز تقدم بشأن التضخم، والذي ثبت أنه أكثر ثباتًا مما كان متوقعًا في بداية عام 2024. ونتيجة لذلك، فإن بنك الاحتياطي الفيدرالي متردد في المضي قدمًا في تخفيضات أسعار الفائدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.