• يظل مؤشر داو جونز قريبًا من عروض الأسعار الافتتاحية ليوم الاثنين في حركة ضعيفة.
  • الأسواق تبحث عن انتعاش بعد مخلفات NFP يوم الجمعة.
  • يأتي يوم الأربعاء بتحديث مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، ودعوة بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة وتوقعات أسعار الفائدة.

قام مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) بتقلب ورقة الرسم البياني يوم الاثنين، حيث وجدف حول 38750.00 حيث يبحث المستثمرون عن سبب لاستعادة قوتهم بعد انخفاض تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي (NFP) يوم الجمعة الماضي والذي شهد تلاشي الآمال في خفض أسعار الفائدة على نطاق واسع في السوق.

سوف يستعد المستثمرون للانتظار حتى آخر تقرير يوم الأربعاء من بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي ثابتًا على أسعار الفائدة هذا الأسبوع، ولكن الأسواق سوف تتدافع لرؤية التحديثات على “مخطط النقاط” الخاص ببنك الاحتياطي الفيدرالي، أو ملخص توقعات أسعار الفائدة.

ومن المقرر أيضًا صدور أرقام التضخم لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الأربعاء. ويأمل المستثمرون أن يتراجع معدل التضخم الرئيسي لمؤشر أسعار المستهلكين الشهري إلى 0.1% من 0.3%، ولكن من المتوقع أن يظل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي ثابتًا عند 0.3% شهريًا.

أخبار داو جونز

كان مؤشر داو جونز الصناعي متباينًا يوم الاثنين، حيث كانت نصف أوراقه المالية في المنطقة الخضراء والنصف الآخر يتراجع قليلاً. (WMT) ترتفع إلى قمة الكومة، حيث ارتفعت بنسبة 1.73٪ يوم الاثنين إلى 67.02 دولارًا للسهم الواحد حيث يميل المستثمرون إلى بائع التجزئة، واثقين من أن محور Walmart في البيع بالتجزئة عبر الإنترنت واستهداف الأفراد ذوي الدخل المرتفع سيزيد من حصتها في السوق.

على الجانب المنخفض، تراجعت شركة Apple Inc. بنسبة -2% تقريبًا، حيث انخفضت إلى 192.92 دولارًا للسهم بعد أن لم يعجب المستثمرون على نطاق واسع بأحدث عروض التكنولوجيا التي تقدمها الشركة والتي تم عرضها في مؤتمر المطورين العالمي. تعتمد أحدث الحلول التقنية التي تقدمها Apple على نطاق واسع على محبي روح العصر في السوق بدلاً من الحلول الأصلية أو البديهية. وتدعم شركة Apple تكاملًا أعمق بين ChatGPT ومساعد الخوارزمية Siri، كما كشفت شركة التكنولوجيا أيضًا عن رسائل عبر الأقمار الصناعية لأجهزة iOS قريبًا.

تشتهر رسائل الأقمار الصناعية على نطاق واسع في دوائر التكنولوجيا بكونها تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة مقارنة باتصالات الأبراج الخلوية التقليدية ولديها اتصال متقطع بشكل لا يصدق أثناء الطقس العاصف.

التوقعات الفنية لمؤشر داو جونز

يبحث مؤشر داو جونز عن موطئ قدم يوم الاثنين، حيث يستقر فوق 38700.00 على الرغم من عدم وجود زخم صعودي. لا يزال المؤشر الرئيسي منخفضًا عن قمم يوم الجمعة بالقرب من 39100.00، وقد يتعرض الانتعاش الصعودي على المدى القريب لشهر يونيو للتهديد.

لا يزال مؤشر داو جونز بعيدًا بشكل حاد عن أعلى مستوياته القياسية فوق 40000.00، لكن منطقة الطلب أقل من 38000.00 توفر ضغطًا صعوديًا قويًا على المدى الطويل، مما يبقي المؤشر مرتفعًا أعلى بكثير من المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ 200 يوم (EMA) عند 37318.74.

الرسم البياني لخمس دقائق لمؤشر داو جونز

الرسم البياني اليومي لداو جونز

الأسئلة الشائعة حول داو جونز

يعد مؤشر داو جونز الصناعي أحد أقدم مؤشرات سوق الأسهم في العالم، وهو يتكون من أكثر 30 سهمًا تداولًا في الولايات المتحدة. المؤشر مرجح بالسعر وليس مرجح بالقيمة السوقية. ويتم حسابه عن طريق جمع أسعار الأسهم المكونة وتقسيمها على عامل يبلغ حاليا 0.152. تم تأسيس المؤشر على يد تشارلز داو، الذي أسس أيضًا صحيفة وول ستريت جورنال. وفي السنوات اللاحقة، تم انتقاده لعدم تمثيله على نطاق واسع بما فيه الكفاية لأنه يتتبع فقط 30 تكتلاً، على عكس المؤشرات الأوسع مثل مؤشر S&P 500.

هناك العديد من العوامل المختلفة التي تدفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA). الأداء الإجمالي للشركات المكونة التي تم الكشف عنها في تقارير أرباح الشركة ربع السنوية هو الأداء الرئيسي. تساهم بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية والعالمية أيضًا في تأثيرها على معنويات المستثمرين. يؤثر مستوى أسعار الفائدة، الذي يحدده الاحتياطي الفيدرالي (Fed)، أيضًا على مؤشر داو جونز الصناعي لأنه يؤثر على تكلفة الائتمان، الذي تعتمد عليه العديد من الشركات بشكل كبير. لذلك، يمكن أن يكون التضخم محركًا رئيسيًا بالإضافة إلى المقاييس الأخرى التي تؤثر على قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

نظرية داو هي طريقة لتحديد الاتجاه الأساسي لسوق الأوراق المالية طورها تشارلز داو. تتمثل الخطوة الأساسية في مقارنة اتجاه مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ومتوسط ​​داو جونز للنقل (DJTA) ومتابعة الاتجاهات التي يتحرك فيها كلاهما في نفس الاتجاه فقط. الحجم هو معيار تأكيدي. تستخدم النظرية عناصر تحليل الذروة والقاع. تفترض نظرية داو ثلاث مراحل للاتجاه: التراكم، عندما تبدأ الأموال الذكية في الشراء أو البيع؛ والمشاركة العامة، عندما ينضم إليها الجمهور الأوسع؛ والتوزيع، عندما تخرج الأموال الذكية.

هناك عدد من الطرق لتداول DJIA. الأول هو استخدام صناديق الاستثمار المتداولة التي تسمح للمستثمرين بتداول مؤشر داو جونز الصناعي كأوراق مالية واحدة، بدلاً من الاضطرار إلى شراء أسهم في جميع الشركات الثلاثين المكونة. ومن الأمثلة الرائدة على ذلك مؤشر SPDR Dow Jones Industrial Average ETF (DIA). تتيح عقود DJIA الآجلة للمتداولين المضاربة على القيمة المستقبلية للمؤشر وتوفر الخيارات الحق، ولكن ليس الالتزام، في شراء أو بيع المؤشر بسعر محدد مسبقًا في المستقبل. تمكن صناديق الاستثمار المشتركة المستثمرين من شراء حصة من محفظة متنوعة من أسهم DJIA وبالتالي توفير التعرض للمؤشر العام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.