• يرتد زوج USD/CAD من مستوى 1.3600 وسط بيانات مبيعات التصنيع الكندية الضعيفة.
  • يواجه الدولار الأمريكي عمليات بيع واسعة النطاق بسبب الانخفاض المتوقع في بيانات التضخم الأمريكية.
  • كما أثر ضعف مبيعات التجزئة الأمريكية على الدولار الأمريكي.

ارتد زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي بشكل حاد بعد انخفاضه بالقرب من مستوى الدعم الكامل عند 1.3600 في جلسة نيويورك يوم الأربعاء. يتعافى أصل الدولار الكندي حيث أدت بيانات مبيعات التصنيع الكندية الضعيفة إلى إضعاف الدولار الكندي.

في وقت سابق، واجه الزوج الرئيسي ضغوط بيع حيث انخفض الدولار الأمريكي بعد أن أفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS) أن بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) لشهر أبريل تنخفض بما يتوافق مع التقديرات. ومع ذلك، فقد انتعش الدولار الأمريكي ولكن من المتوقع أن يظل على حافة الهاوية.

وقد عزز الانخفاض المتوقع في بيانات التضخم الأمريكية التوقعات بشأن بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من اجتماع سبتمبر. وقد أدى هذا أيضًا إلى تحسين شهية المستثمرين للمخاطرة. حقق مؤشر S&P 500 مكاسب كبيرة عند الفتح. وانخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 4.38%. ينعكس مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) إلى 104.80 بعد أن سجل أدنى مستوى شهري جديد بالقرب من 104.50 ولكنه لا يزال منخفضًا.

وذكرت الوكالة الأمريكية أن المؤشر السنوي الرئيسي ومؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة) نما بما يتماشى مع التقديرات البالغة 3.4% و3.6% على التوالي. وجاء الانخفاض في بيانات التضخم نتيجة لانخفاض أسعار خدمات الغاز والسيارات والشاحنات المستعملة. ويستمر مؤشر أسعار الإيجارات والنقل والخدمات الطبية في الارتفاع.

وبصرف النظر عن أرقام التضخم الأمريكية الضعيفة، فإن بيانات مبيعات التجزئة الشهرية الضعيفة أدت أيضًا إلى الضغط على الدولار الأمريكي. ولم تتغير مبيعات التجزئة الشهرية بينما توقع المستثمرون زيادة بنسبة 0.4%.

على صعيد الدولار الكندي، أدت بيانات مبيعات التصنيع الشهرية الضعيفة لشهر مارس إلى زيادة الضغط على الدولار الكندي. ذكرت هيئة الإحصاء الكندية أن مبيعات التصنيع انكمشت بوتيرة أسرع بنسبة 2.1٪ بينما توقع المستثمرون انخفاضًا بنسبة 1.4٪. وفي فبراير، ارتفعت البيانات الاقتصادية بنسبة 0.9%، بعد أن كانت 0.7%.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.