• يتم تداول زوج يورو/دولار EUR/USD بشكل أكثر ليونة حول مستوى 1.0765 على الرغم من ضعف الدولار الأمريكي.
  • ويتوقع متداولو العقود الآجلة أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في التيسير النقدي في اجتماع يونيو.
  • ارتفع مؤشر مؤشر أسعار المستهلك الألماني بنسبة 2.3% على أساس سنوي في مارس، وهو أدنى مستوى له منذ يونيو 2021.

يتمسك زوج يورو/دولار EUR/USD بخسائر معتدلة بالقرب من 1.0765 بعد أن ارتد من أدنى مستوياته في عدة أسابيع بالقرب من 1.0720 يوم الأربعاء. قدم مؤشر الدولار الأمريكي الأضعف (DXY) تحت علامة 105.00 بعض الدعم للزوج الرئيسي. ومع ذلك، فإن بيانات التضخم الألمانية الضعيفة يوم الثلاثاء أثرت على اليورو حيث أثارت تكهنات بتخفيض أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي. ينتظر المستثمرون بيانات التضخم المتقدمة في منطقة اليورو لشهر مارس ومؤشر مديري المشتريات للخدمات ISM في الولايات المتحدة للحصول على زخم جديد.

التصريحات الحذرة من العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي تؤثر على الدولار. قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، يوم الثلاثاء، إنها تتوقع تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، لكنها استبعدت عقد اجتماع السياسة المقبل في مايو. وفي الوقت نفسه، صرحت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، بأنها تعتقد أن تخفيضات أسعار الفائدة ثلاث مرات في عام 2024 تبدو “معقولة”، لكنها تحتاج إلى المزيد من الأدلة المقنعة لتأكيد ذلك. ويتوقع متداولو العقود الآجلة أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في التيسير النقدي في اجتماع يونيو وأن يخفض الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية العام.

أفاد مكتب الإحصاء الألماني يوم الثلاثاء أن معدل التضخم الألماني انخفض أكثر قليلا من المتوقع في مارس، وهو أدنى مستوى له منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. ارتفع المؤشر الألماني الموحد لأسعار المستهلك (HICP) بنسبة 0.6% على أساس شهري في مارس، وهو أقل بقليل من التقديرات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.7% على أساس شهري. ارتفع المعدل السنوي لـ HICP بنسبة 2.3%، أي أقل من توقعات السوق البالغة 2.4%. ويشير ضعف التضخم إلى أن ألمانيا تقترب من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2٪، مما يزيد آمال السوق في خفض وشيك لسعر الفائدة. وهذا بدوره يمارس بعض ضغوط البيع على اليورو (EUR) ويخلق رياحًا معاكسة لزوج يورو/دولار EUR/USD.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.