• يتحرك مؤشر داو جونز في المنتصف حيث يفشل المستثمرون في تجاهل انخفاض الرهانات على خفض أسعار الفائدة.
  • أضافت الولايات المتحدة 272 ألف وظيفة جديدة في مايو.
  • كما ارتفعت الأجور الأمريكية بشكل أسرع من المتوقع، مما أدى إلى تحطيم آمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

حاول مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) تجاهل قراءة تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP) المذهلة يوم الجمعة، حيث ارتفع إلى مكاسب قصيرة بنسبة 0.2٪ خلال جلسة السوق الأمريكية قبل أن يتراجع مرة أخرى إلى انخفاض بنسبة -0.2٪، متراجعًا بما يقرب من 90 نقطة. نقاط يوم الجمعة.

حققت قوائم الرواتب غير الزراعية في الولايات المتحدة ثالث أفضل مكاسب شهرية صافية للوظائف يوم الجمعة، مضيفة 272 ألف وظيفة جديدة في مايو، وهو أعلى بكثير من التوقعات البالغة 185 ألفًا. وقد تغلب هذا الرقم بسهولة على رقم الشهر السابق، والذي تم تعديله هبوطيًا قليلاً إلى 165 ألفًا من 175 ألفًا.

كما ارتفع متوسط ​​الأجر في الساعة في الولايات المتحدة بشكل أسرع من المتوقع، مما يدل على زيادة الأجور بنسبة 0.4% مقارنة بالشهر السابق مقابل التوقعات البالغة 0.3% والقراءة السابقة 0.2%. وفي الوقت نفسه، ارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة أيضًا إلى أعلى مستوى له منذ فبراير 2022، مسجلاً 4.0% مقابل الاستقرار المتوقع عند 3.9%.

مع استمرار الاقتصاد الأمريكي في التفوق على توقعات المستثمرين، تستمر آمال السوق الواسعة في تخفيض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في التعرض للضرب. وفقًا لأداة FedWatch الخاصة ببورصة شيكاغو التجارية، يقوم متداولو الأسعار الآن بتسعير أقل من 50% من احتمالات خفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة على الأقل من بنك الاحتياطي الفيدرالي في 8 سبتمبر، بانخفاض كبير عن احتمالات 70% التي تم تسعيرها حتى ما قبل تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة. مطبعة.

المؤشر الاقتصادي

الوظائف غير الزراعية

يعرض إصدار الرواتب غير الزراعية عدد الوظائف الجديدة التي تم إنشاؤها في الولايات المتحدة خلال الشهر السابق في جميع الشركات غير الزراعية. تم إصداره من قبل مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل (BLS). يمكن أن تكون التغيرات الشهرية في كشوف المرتبات متقلبة للغاية. يخضع الرقم أيضًا لمراجعات قوية، مما قد يؤدي أيضًا إلى حدوث تقلبات في لوحة الفوركس. بشكل عام، تعتبر القراءة المرتفعة بمثابة صعود للدولار الأمريكي (USD)، في حين تعتبر القراءة المنخفضة هبوطية، على الرغم من أن مراجعات الأشهر السابقة ومعدل البطالة لا تقل أهمية عن الرقم الرئيسي. وبالتالي، يعتمد رد فعل السوق على كيفية تقييم السوق لجميع البيانات الواردة في تقرير BLS ككل.

اقرأ أكثر.

أخبار داو جونز

ابتليت توترات ما بعد تقرير الوظائف غير الزراعية بمؤشر داو جونز الصناعي يوم الجمعة. ما يقرب من نصف الأوراق المالية المكونة للمؤشر الرئيسي كانت في المنطقة الخضراء خلال اليوم، مع المكاسب التي قادتها شركة 3M (MMM)، التي ارتفعت بنسبة 2.7٪ تقريبًا في تداولات يوم الجمعة. تمت ترقية أسهم شركة 3M مؤخرًا إلى “شراء” من قبل محللي بنك أوف أمريكا، مما دفع المستثمرين إلى القيام بذلك. تجاوزت شركة 3M أكثر من 100 دولار أمريكي للسهم الواحد يوم الجمعة، واستقرت عند 100.86 دولار أمريكي في اليوم، وهي مرتفعة بنسبة 12٪ تقريبًا لهذا العام.

على الجانب المنخفض، تراجعت شركة Unitedhealth Group Inc. (UNH) بنسبة -2.24٪ يوم الجمعة، وانخفضت إلى 490.69 دولارًا للسهم. انخفضت شركة UNH بحوالي -6.25٪ من ذروة منتصف مايو بالقرب من 525.00 دولارًا للسهم، وتراجعت أسعار الأسهم يوم الجمعة بشكل أكبر بعد الإعلان عن دعوى قضائية للمساهمين ضد الشركة بسبب الخسائر المزعومة الناجمة عن الاحتيال في الأوراق المالية التي ارتكبتها شركة الرعاية الصحية بين مارس 2022. وفبراير 2024.

التوقعات الفنية لمؤشر داو جونز

اختبر مؤشر داو جونز مستوى 39000.00 في انتعاش خلال اليوم يوم الجمعة، لكنه انخفض إلى ما دون نطاق افتتاح اليوم بالقرب من 38880.00. يظل المؤشر ثابتًا بعد عروض التعافي الأخيرة من أدنى مستوى على المدى القريب عند مستوى 38000.00، لكن يوم الجمعة يتشكل ليكون يومًا ضعيفًا آخر لاستكمال أسبوع التداول.

يستمر مؤشر داو جونز في التذبذب بعد انخفاضه من أعلى مستوياته على الإطلاق فوق 40.000.00، ولا يزال منخفضًا بنسبة -3% عن القمم القياسية المسجلة في مايو. يقع سعر منطقة الطلب الثابت بين 38,000.00 و37,500.00، ولا يزال مؤشر الأسهم الرئيسي يتداول في عمق المنطقة الصاعدة فوق المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ 200 يوم (EMA) عند 37,299.82.

الرسم البياني لخمس دقائق لمؤشر داو جونز

الرسم البياني اليومي لداو جونز

الأسئلة الشائعة حول داو جونز

يعد مؤشر داو جونز الصناعي أحد أقدم مؤشرات سوق الأسهم في العالم، وهو يتكون من أكثر 30 سهمًا تداولًا في الولايات المتحدة. المؤشر مرجح بالسعر وليس مرجح بالقيمة السوقية. ويتم حسابه عن طريق جمع أسعار الأسهم المكونة وتقسيمها على عامل يبلغ حاليا 0.152. تم تأسيس المؤشر على يد تشارلز داو، الذي أسس أيضًا صحيفة وول ستريت جورنال. وفي السنوات اللاحقة، تم انتقاده لعدم تمثيله على نطاق واسع بما فيه الكفاية لأنه يتتبع فقط 30 تكتلاً، على عكس المؤشرات الأوسع مثل مؤشر S&P 500.

هناك العديد من العوامل المختلفة التي تدفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA). الأداء الإجمالي للشركات المكونة التي تم الكشف عنها في تقارير أرباح الشركة ربع السنوية هو الأداء الرئيسي. تساهم بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية والعالمية أيضًا في تأثيرها على معنويات المستثمرين. يؤثر مستوى أسعار الفائدة، الذي يحدده الاحتياطي الفيدرالي (Fed)، أيضًا على مؤشر داو جونز الصناعي لأنه يؤثر على تكلفة الائتمان، الذي تعتمد عليه العديد من الشركات بشكل كبير. لذلك، يمكن أن يكون التضخم محركًا رئيسيًا بالإضافة إلى المقاييس الأخرى التي تؤثر على قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

نظرية داو هي طريقة لتحديد الاتجاه الأساسي لسوق الأوراق المالية طورها تشارلز داو. تتمثل الخطوة الأساسية في مقارنة اتجاه مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ومتوسط ​​داو جونز للنقل (DJTA) ومتابعة الاتجاهات التي يتحرك فيها كلاهما في نفس الاتجاه فقط. الحجم هو معيار تأكيدي. تستخدم النظرية عناصر تحليل الذروة والقاع. تفترض نظرية داو ثلاث مراحل للاتجاه: التراكم، عندما تبدأ الأموال الذكية في الشراء أو البيع؛ والمشاركة العامة، عندما ينضم إليها الجمهور الأوسع؛ والتوزيع، عندما تخرج الأموال الذكية.

هناك عدد من الطرق لتداول DJIA. الأول هو استخدام صناديق الاستثمار المتداولة التي تسمح للمستثمرين بتداول مؤشر داو جونز الصناعي كأوراق مالية واحدة، بدلاً من الاضطرار إلى شراء أسهم في جميع الشركات الثلاثين المكونة. ومن الأمثلة الرائدة على ذلك مؤشر SPDR Dow Jones Industrial Average ETF (DIA). تتيح عقود DJIA الآجلة للمتداولين التكهن بالقيمة المستقبلية للمؤشر وتوفر الخيارات الحق، ولكن ليس الالتزام، في شراء أو بيع المؤشر بسعر محدد مسبقًا في المستقبل. تمكن صناديق الاستثمار المشتركة المستثمرين من شراء حصة من محفظة متنوعة من أسهم DJIA وبالتالي توفير التعرض للمؤشر العام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.