قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، سوزان كولينز، يوم الجمعة، إنها تتوقع تخفيضات في أسعار الفائدة “في نطاق اثنين” لعام 2024.

اقتباسات إضافية

ولا نزال نتوقع أن تتضاءل ضغوط التضخم في وقت لاحق من هذا العام.

لا يمكننا الحكم مسبقًا على متى يمكن أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

نرى تقدمًا في تعزيز الوصول إلى نافذة الخصم المصرفي.

إن رفع سعر الفائدة ليس جزءًا من خط الأساس ولكن لا يمكن استبعاده بالكامل.

رد فعل السوق

لم يهتم الدولار الأمريكي كثيرًا بالتعليقات المذكورة أعلاه، حيث ارتفع بنسبة 0.51% خلال اليوم ليتداول عند 105.85 مقابل نظرائه الرئيسيين، مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

أسئلة وأجوبة بنك الاحتياطي الفيدرالي

يتم تشكيل السياسة النقدية في الولايات المتحدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي (الاحتياطي الفيدرالي). ويتولى بنك الاحتياطي الفيدرالي مهمتين: تحقيق استقرار الأسعار وتعزيز التشغيل الكامل للعمالة. والأداة الأساسية لتحقيق هذه الأهداف هي تعديل أسعار الفائدة. عندما ترتفع الأسعار بسرعة كبيرة للغاية ويكون التضخم أعلى من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪، فإنه يرفع أسعار الفائدة، مما يزيد من تكاليف الاقتراض في جميع أنحاء الاقتصاد. ويؤدي هذا إلى قوة الدولار الأمريكي (USD) لأنه يجعل الولايات المتحدة مكانًا أكثر جاذبية للمستثمرين الدوليين لحفظ أموالهم. عندما ينخفض ​​التضخم إلى أقل من 2% أو عندما يكون معدل البطالة مرتفعًا جدًا، قد يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لتشجيع الاقتراض، مما يؤثر على الدولار.

يعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي (Fed) ثمانية اجتماعات للسياسة سنويًا، حيث تقوم اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) بتقييم الظروف الاقتصادية واتخاذ قرارات السياسة النقدية. ويحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اثني عشر مسؤولاً من بنك الاحتياطي الفيدرالي – الأعضاء السبعة في مجلس المحافظين، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، وأربعة من رؤساء البنك الاحتياطي الإقليمي الأحد عشر المتبقين، الذين يخدمون لمدة عام واحد على أساس التناوب. .

في الحالات القصوى، قد يلجأ الاحتياطي الفيدرالي إلى سياسة تسمى التيسير الكمي (QE). التيسير الكمي هو العملية التي من خلالها يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بزيادة تدفق الائتمان بشكل كبير في نظام مالي عالق. إنه إجراء سياسي غير قياسي يستخدم أثناء الأزمات أو عندما يكون التضخم منخفضًا للغاية. لقد كان السلاح المفضل لبنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الأزمة المالية الكبرى في عام 2008. وهو يتضمن قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بطباعة المزيد من الدولارات واستخدامها لشراء سندات عالية الجودة من المؤسسات المالية. عادة ما يؤدي التيسير الكمي إلى إضعاف الدولار الأمريكي.

التشديد الكمي (QT) هو العملية العكسية للتيسير الكمي، حيث يتوقف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن شراء السندات من المؤسسات المالية ولا يعيد استثمار رأس المال من السندات التي يحتفظ بها المستحقة، لشراء سندات جديدة. عادة ما يكون هذا إيجابيًا لقيمة الدولار الأمريكي.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.