• تمكن الدولار الأمريكي من الصمود يوم الثلاثاء بعد خسائر حادة يوم الاثنين بسبب مؤشرات مديري المشتريات ISM المخيبة للآمال لشهر مايو.
  • أعلنت JOLTS لشهر أبريل عن فرصة عمل أقل من المتوقع.
  • تنتظر الأسواق تقرير الوظائف غير الزراعية القادم وبيانات نمو الأجور للحصول على مزيد من الأفكار حول توقعات سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

شهد مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) يوم الثلاثاء مكاسب معتدلة على الرغم من بيانات سوق العمل الضعيفة التي أبلغ عنها مكتب إحصاءات العمل الأمريكي. ويبدو أن بيئة السوق الهبوطية السابقة، والتي غذتها بيانات مؤشر مديري المشتريات الضعيفة الصادرة عن معهد إدارة التوريدات (ISM) لشهر مايو، قد استقرت. ومع ذلك، يبدو أن السوق تثير المخاوف بشأن ضعف الاقتصاد الأمريكي مما قد يدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة قريبًا.

تحول اهتمام السوق الآن إلى بيانات سوق العمل الإضافية التي ستتضمن أرقام تغير التوظيف في ADP، ووظائف غير زراعية، وتضخم الأجور، وبيانات البطالة لشهر مايو، والتي ستعطي رؤى إضافية حول الاقتصاد الأمريكي.

الملخص اليومي لمحركات السوق: الدولار الأمريكي يحافظ على قوته على الرغم من بيانات JOLTS الضعيفة

  • أبدت الأسواق عدم الارتياح مع تقرير JOLTS الذي يشير إلى انخفاض فرص العمل في أبريل.
  • تم الإبلاغ عن أن فرص العمل في أبريل بلغت 8.059 مليون، أي أقل من الرقم المتوقع 8.34 مليون والرقم المنقح لشهر مارس البالغ 8.35 مليون، وفقًا للبيانات الصادرة يوم الثلاثاء عن مكتب إحصاءات العمل.
  • وساهم انخفاض فرص العمل في زيادة قلق السوق، مما أدى إلى تصاعد التكهنات بتخفيض سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر إلى ما يقرب من 60٪.
  • سيكون تقرير الوظائف غير الزراعية القادم لشهر مايو وبيانات نمو الأجور أمرًا حاسمًا في التأثير بشكل أكبر على اتجاه سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي المستقبلية.

التحليل الفني DXY: يشهد الدولار الأمريكي ارتياحًا قصيرًا على الرغم من المؤشرات السلبية

على الرغم من المكاسب الطفيفة التي حققها يوم الثلاثاء، إلا أن توقعات مؤشر الدولار DXY لا تزال سلبية. لا تزال مؤشرات مثل مؤشر القوة النسبية (RSI) وتباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) في المنطقة السلبية، مما يعكس استمرار المعنويات الهبوطية وضغوط البيع.

بعد الانخفاض إلى ما دون المتوسطين المتحركين البسيطين 20100 و200 يوم، تحول الاتجاه العام لصالح البائعين.

أسئلة وأجوبة بنك الاحتياطي الفيدرالي

يتم تشكيل السياسة النقدية في الولايات المتحدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي (الاحتياطي الفيدرالي). ويتولى بنك الاحتياطي الفيدرالي مهمتين: تحقيق استقرار الأسعار وتعزيز التشغيل الكامل للعمالة. والأداة الأساسية لتحقيق هذه الأهداف هي تعديل أسعار الفائدة. عندما ترتفع الأسعار بسرعة كبيرة للغاية ويكون التضخم أعلى من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪، فإنه يرفع أسعار الفائدة، مما يزيد من تكاليف الاقتراض في جميع أنحاء الاقتصاد. ويؤدي هذا إلى قوة الدولار الأمريكي (USD) لأنه يجعل الولايات المتحدة مكانًا أكثر جاذبية للمستثمرين الدوليين لحفظ أموالهم. عندما ينخفض ​​التضخم إلى أقل من 2% أو عندما يكون معدل البطالة مرتفعًا جدًا، قد يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لتشجيع الاقتراض، مما يؤثر على الدولار.

يعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي (Fed) ثمانية اجتماعات للسياسة سنويًا، حيث تقوم اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) بتقييم الظروف الاقتصادية واتخاذ قرارات السياسة النقدية. ويحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اثني عشر مسؤولاً من بنك الاحتياطي الفيدرالي – الأعضاء السبعة في مجلس المحافظين، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، وأربعة من رؤساء البنك الاحتياطي الإقليمي الأحد عشر المتبقين، الذين يخدمون لمدة عام واحد على أساس التناوب. .

في الحالات القصوى، قد يلجأ الاحتياطي الفيدرالي إلى سياسة تسمى التيسير الكمي (QE). التيسير الكمي هو العملية التي من خلالها يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بزيادة تدفق الائتمان بشكل كبير في نظام مالي عالق. إنه إجراء سياسي غير قياسي يستخدم أثناء الأزمات أو عندما يكون التضخم منخفضًا للغاية. لقد كان السلاح المفضل لبنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الأزمة المالية الكبرى في عام 2008. وهو يتضمن قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بطباعة المزيد من الدولارات واستخدامها لشراء سندات عالية الجودة من المؤسسات المالية. عادة ما يؤدي التيسير الكمي إلى إضعاف الدولار الأمريكي.

التشديد الكمي (QT) هو العملية العكسية للتيسير الكمي، حيث يتوقف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن شراء السندات من المؤسسات المالية ولا يعيد استثمار رأس المال من السندات التي يحتفظ بها المستحقة، لشراء سندات جديدة. عادة ما يكون هذا إيجابيًا بالنسبة لقيمة الدولار الأمريكي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.