• انخفض الذهب إلى خط اتجاه رئيسي بعد صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.
  • أظهر المحضر القليل من الحماس من جانب مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة – وهي نتيجة سلبية للذهب.
  • أصبح اتجاه الذهب على المدى القصير هبوطيًا الآن ولكنه وصل إلى خط اتجاه رئيسي ويجد الدعم.

انخفض الذهب (XAU/USD) بأكثر من نصف بالمائة ليصل إلى 2,360 دولارًا يوم الخميس، ليصل إلى خط اتجاه رئيسي على الرسم البياني (انظر الرسم البياني في القسم أدناه) حيث يجد الدعم حاليًا.

ضعف المعدن الثمين بعد صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والذي كشف أن صناع السياسة كانوا مترددين في خفض أسعار الفائدة – بل وناقشوا رفعها – بسبب الضغوط التضخمية المستمرة.

كانت التوقعات بأن أسعار الفائدة ستبقى عند مستواها الحالي (أو أعلى) لفترة طويلة من الوقت هبوطية بالنسبة للذهب. وباعتباره أصلًا لا يدر عائدًا، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، مما يقلل من جاذبيته للمستثمرين.

يستمر سعر الذهب في الانعكاس الهبوطي بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

انخفض الذهب بشكل حاد بعد صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) لاجتماع السياسة في الفترة من 29 أبريل إلى 1 مايو يوم الأربعاء.

وكشف المحضر أنه على الرغم من أن صناع السياسات توقعوا أن تتراجع ضغوط الأسعار في نهاية المطاف، إلا أنها لم تنخفض بسرعة كافية لتبرير خفض النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، والذي سيظل عند مستوى 5.25٪ – 5.50٪ “على الأقل حتى سبتمبر”. إلى FXStreet.

وبرزت قوة سوق العمل كعامل رئيسي في تحديد السياسة المستقبلية. حتى أن واضعي أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي ناقشوا إمكانية رفع أسعار الفائدة لمعالجة التضخم. وقد أضاف هذا تطورًا أكثر تشددًا إلى الإجراءات وكرر مناقشات مماثلة في محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA).

وقد حفز المحضر ارتفاع الدولار الأمريكي، والذي له علاقة سلبية بالذهب.

الإصدار الرئيسي التالي للذهب هو بيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكي (PMI) لشهر مايو في الساعة 13:45 بتوقيت جرينتش يوم الخميس. إذا كانت البيانات إيجابية فقد يكون لها تأثير سلبي على الذهب، والعكس صحيح إذا كانت أضعف.

التحليل الفني: تراجع الذهب إلى خط الاتجاه الرئيسي

انخفض سعر الذهب (XAU/USD) لدعم خط الاتجاه الرئيسي ذو اللون الرمادي الداكن والذي يعكس الاتجاه الصعودي منذ فبراير.

منذ الانخفاض من أعلى مستوياته على الإطلاق، فمن المحتمل الآن أن يكون في اتجاه هبوطي قصير المدى لصالح المراكز القصيرة على صفقات الشراء.

XAU/USD الرسم البياني اليومي

يتراجع سعر الذهب حاليًا عن خط الاتجاه، وإذا استمر في الارتفاع، فقد يرتفع إلى مستوى المقاومة عند 2,371 دولارًا، وهو أدنى مستوى في 16 مايو. ومع ذلك، فمن المحتمل أن يتراجع بعد ذلك ويستمر في الانخفاض بما يتماشى مع الاتجاه الهبوطي على المدى القصير.

إذا اخترق الذهب بشكل نهائي تحت خط الاتجاه الرمادي الداكن، فستكون هذه إشارة هبوطية للغاية. يمكن أن تنخفض مثل هذه الحركة بعد ذلك إلى هدف محافظ عند 2305 دولارًا (فيبوناتشي 0.618 من الحركة الهبوطية السابقة) أو وصولاً إلى 2275 دولارًا (100٪ من الحركة الهبوطية السابقة).

سيكون الاختراق النهائي مصحوبًا بشمعة حمراء طويلة تغلق بالقرب من قاعها أو ثلاث شموع حمراء متتالية تنكسر تحت خط الاتجاه.

ومع ذلك، لا تزال اتجاهات المعدن الثمين على المدى المتوسط ​​والطويل صعودية، ونظرًا للقول المأثور القديم بأن “الاتجاه هو صديقك”، فإن هذا يشير إلى أن خطر التعافي لا يزال مرتفعًا. في الوقت الحالي، العلامة الوحيدة التي قد تتطور للتعافي هي أن الذهب وجد الدعم عند خط اتجاه رئيسي. ومع ذلك، لا توجد دلائل من حركة السعر على أن الانعكاس جار.

إن الاختراق فوق أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 2450 دولارًا من شأنه أن يؤكد استمرار الاتجاه الصعودي والارتفاع إلى الهدف التالي، ربما عند المستوى النفسي المهم 2500 دولار.

المؤشر الاقتصادي

محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

ترمز اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) إلى اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تنظم 8 اجتماعات في العام وتقوم بمراجعة الظروف الاقتصادية والمالية، وتحدد الموقف المناسب للسياسة النقدية وتقيم المخاطر التي تهدد أهدافها طويلة المدى المتمثلة في استقرار الأسعار والنمو الاقتصادي المستدام. يتم إصدار محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) من قبل مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو بمثابة دليل واضح لسياسة أسعار الفائدة الأمريكية المستقبلية.

اقرأ أكثر.

الإصدار الأخير: الأربعاء 22 مايو 2024 الساعة 18:00

تكرار: غير عادي

فِعلي:

إجماع:

سابق:

مصدر: الاحتياطي الفيدرالي

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.