• يتم تداول زوج دولار/ين USD/JPY بنبرة أقل حول مستوى 154.45 يوم الخميس.
  • وانكمش الناتج المحلي الإجمالي الياباني بنسبة 0.5% على أساس ربع سنوي في الربع الأول مقابل 0.1 في الربع الرابع من عام 2023، وهو أضعف من التوقعات بانكماش بنسبة 0.4%.
  • أدت بيانات التضخم الضعيفة في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي إلى زيادة احتمالات خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024.

قلص زوج دولار/ين USD/JPY خسائره بالقرب من 154.45 خلال الجلسة الآسيوية المبكرة يوم الخميس. لقد مارست بيانات التضخم الضعيفة في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي بعض ضغوط البيع على الدولار الأمريكي (USD). ومع ذلك، فإن الزوج الرئيسي يتعافى بشكل متواضع بعد الناتج المحلي الإجمالي الأضعف من المتوقع لليابان مؤخرًا في الربع الأول من عام 2024.

أظهر تقرير صادر عن مكتب مجلس الوزراء اليوم الخميس أن الاقتصاد الياباني انكمش في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024. انكمش الناتج المحلي الإجمالي الياباني الأولي بنسبة 0.5% على أساس ربع سنوي في الربع الأول من توسع بنسبة 0.1 في الربع الرابع من عام 2023، وهو أضعف من التوقعات بانكماش بنسبة 0.4%. وانكمش الناتج المحلي الإجمالي السنوي بنسبة 2.0% مقابل التقديرات السابقة للانكماش بنسبة 1.5% والتوسع بنسبة 0.4%. يجذب الين الياباني (JPY) بعض البائعين بعد نمو الناتج المحلي الإجمالي الياباني الأضعف من المتوقع.

وفي يوم الخميس، تراجع التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي إلى 3.4% على أساس سنوي في أبريل من زيادة قدرها 3.5% في مارس، وذلك تماشيًا مع توقعات السوق. أفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS) يوم الأربعاء أن التضخم الأساسي لمؤشر أسعار المستهلكين، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، تراجع إلى 3.6٪ على أساس سنوي في أبريل من القراءة السابقة البالغة 3.8٪، وهو ما يتوافق مع الإجماع. بالإضافة إلى ذلك، لم تظهر مبيعات التجزئة الأمريكية أي تغيير في أبريل من زيادة بنسبة 3٪ في مارس، أي أقل من توقعات السوق البالغة 0.4٪.

وأدت بيانات التضخم الضعيفة إلى زيادة احتمالات خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024. وتتوقع الأسواق المالية أن ينتظر بنك الاحتياطي الفيدرالي المزيد من الأدلة على بيانات تضخم أفضل. قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء إن التضخم في الولايات المتحدة قد يكون أكثر ثباتًا من المتوقع، مما يبقي سعر الفائدة مرتفعًا لفترة أطول لتحقيق هدف البنك المركزي البالغ 2٪. ويتوقع المستثمرون فرصة بنسبة 72% تقريبًا لخفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر 2024، ارتفاعًا من 65% قبل إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، وفقًا لأداة FedWatch من بورصة شيكاغو التجارية.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.