• يمتد زوج دولار/ين USD/JPY في الارتفاع حول 156.55 في بداية الجلسة الآسيوية يوم الأربعاء.
  • وقال باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير لفترة ممتدة مع تراجع التضخم بشكل أبطأ من المتوقع.
  • وستعمل الحكومة اليابانية بشكل وثيق مع بنك اليابان فيما يتعلق بسوق العملات الأجنبية وستتخذ كافة التدابير الممكنة إذا لزم الأمر.

يتداول زوج دولار/ين USD/JPY في المنطقة الإيجابية لليوم الرابع على التوالي بالقرب من 156.55 يوم الأربعاء خلال الجلسة الآسيوية المبكرة. ويعزز ارتفاع الزوج التكهنات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك الاحتياطي الفيدرالي) قد يحافظ على أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول وسط ارتفاع التضخم. ومع ذلك، فإن الخوف من تدخل السلطات اليابانية في أسواق الصرف الأجنبي قد يحد من الاتجاه الصعودي لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني.

أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء أن التضخم يتراجع بشكل أبطأ من المتوقع، وأن رقم مؤشر أسعار المنتجين لشهر أبريل قدم المزيد من المبررات لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. ومع ذلك، صرح باول أيضًا أنه لا يتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة. قد تؤدي التصريحات المتشددة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تعزيز الدولار الأمريكي وخلق رياح داعمة لزوج دولار/ين USD/JPY.

كشف مكتب إحصاءات العمل يوم الثلاثاء أن مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي ارتفع بنسبة 2.2% على أساس سنوي في أبريل، مقارنة بزيادة 1.8% في مارس (معدلة من 2.1%) ومطابقًا للتوقعات. وفي الوقت نفسه، قفز مؤشر أسعار المنتجين الأساسي، باستثناء تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 2.4% على أساس سنوي في نفس الفترة، مقارنة بزيادة قدرها 2.1% في مارس. وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين ومؤشر أسعار المنتجين الأساسي بنسبة 0.5% على أساس شهري في أبريل.

وبالنظر للمستقبل، سيركز المستثمرون على مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي وتقارير مبيعات التجزئة لشهر أبريل. يمكن أن تقدم هذه التقارير نظرة ثاقبة حول توقيت التعديل الأولي لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وعلى صعيد الين الياباني، قال وزير المالية شونيتشي سوزوكي يوم الثلاثاء إن الحكومة اليابانية ستعمل بشكل وثيق مع بنك اليابان (BoJ) في سوق الصرف الأجنبي وسوف تتخذ جميع التدابير الممكنة إذا لزم الأمر. إن الخوف من المزيد من التدخل في سوق العملات من جانب السلطات اليابانية قد يوفر بعض الدعم للين الياباني ويحد من الاتجاه الصعودي للزوج.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.