• يمتد زوج دولار/ين USD/JPY في اتجاهه الصعودي بالقرب من 156.20 في الجلسة الآسيوية المبكرة يوم الثلاثاء.
  • وسيراقب المستثمرون مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي يوم الثلاثاء، والذي من المتوقع أن يرتفع بنسبة 2.2% على أساس سنوي في أبريل.
  • قام بنك اليابان بخفض كمية السندات الحكومية اليابانية التي عرض شرائها في عملية شراء منتظمة.

يمتد زوج دولار/ين USD/JPY في الارتفاع حول 156.20 خلال ساعات التداول الآسيوية المبكرة يوم الثلاثاء. يفقد الين الياباني قوته مقابل الدولار الأمريكي (USD) على الرغم من الإشارة المتشددة من بنك اليابان (BoJ) لخفض مشترياته من السندات الحكومية اليابانية يوم الاثنين والبيانات المتشائمة لوظائف غير القطاع الزراعي (NFP) لشهر أبريل من الأسبوع الماضي.

سيستفيد المستثمرون من البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية هذا الأسبوع، بما في ذلك مؤشر أسعار المنتجين (PPI)، ومؤشر أسعار المستهلك (CPI)، ومبيعات التجزئة. ستقدم هذه التقارير بعض التلميحات حول ما إذا كان التضخم لا يزال عنيدًا، أو يتراجع إلى حد ما، أو ربما يتزايد. من المقرر صدور رقم مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس للتضخم على مستوى الجملة، يوم الثلاثاء ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 2.2٪ على أساس سنوي في أبريل. ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي، باستثناء تكاليف الطاقة والغذاء، بنسبة 2.4% على أساس سنوي في نفس الفترة المشمولة بالتقرير. قد يستخدم المتداولون تقرير مؤشر أسعار المنتجين لقياس النتيجة المحتملة لمؤشر أسعار المستهلك، وقد تستمر البيانات الأكثر سخونة من المتوقع في دعم الدولار الأمريكي (USD) مقابل الين الياباني (JPY).

وعلى جبهة الين الياباني، أرسل بنك اليابان (BoJ) إشارة متشددة يوم الاثنين من خلال خفض كمية سندات الحكومة اليابانية (JGBs) التي عرض شرائها في عملية شراء منتظمة. ومن المتوقع أن يؤدي هذا التحرك إلى فرض ضغط صعودي على عوائد السندات اليابانية وربما تضييق الفجوة بين اليابان والولايات المتحدة، مما أدى إلى إضعاف الين الياباني. ومع ذلك، كانت الحركة الأخيرة ضعيفة ولم يكن لها تأثير يذكر على الين. في الأجندة اليابانية، سيتم إصدار رقم نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد للربع الأول من عام 2024 يوم الخميس. قد تؤدي القراءة الأقوى إلى رفع الين الياباني وتقييد الاتجاه الصعودي لزوج دولار/ين USD/JPY على المدى القريب.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.