• ابتعد مؤشر داو جونز عن المكاسب بعد أن سجل مؤشر أسعار المنتجين أعلى من المتوقع.
  • ظهر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول لتهدئة أعصاب المستثمرين بعد طباعة التضخم.
  • التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ومبيعات التجزئة في البرميل ليوم الأربعاء.

تعثر مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) يوم الثلاثاء، متراجعًا إلى 39320.00 بعد أن جاء التضخم في مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي (PPI) أعلى من المتوقع. تعافت معنويات السوق وسحبت مؤشر داو جونز الصناعي إلى مستوى التعادل. ومع ذلك، لا يزال هناك ارتفاع مزدوج لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) ومبيعات التجزئة في يوم الأربعاء.

ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي إلى 0.5% شهريًا في أبريل، متجاوزًا التوقعات البالغة 0.3% ومنتعشًا من انخفاض الشهر السابق بنسبة -0.1% (المعدل انخفاضًا من 0.2%). وجاء مؤشر أسعار المنتجين السنوي الأساسي عند النسبة المتوقعة 2.4% على أساس سنوي، مرتفعًا من قراءة الفترة السابقة البالغة 2.1% والتي تم تعديلها انخفاضًا من 2.4%.

التالي سيكون عنوان البيانات الأمريكية لهذا الأسبوع مع قراءة التضخم لمؤشر أسعار المستهلك (CPI) يوم الأربعاء. من المتوقع أن يظل التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي ثابتًا في أبريل عند 0.4% شهريًا، في حين من المتوقع أن ينخفض ​​التضخم الرئيسي لمؤشر أسعار المستهلك على أساس سنوي قليلاً إلى 3.4% من 3.5%.

من المقرر صدور مبيعات التجزئة الأمريكية أيضًا يوم الأربعاء، ويتوقع المستثمرون أن يتراجع نمو مبيعات التجزئة شهريًا في أبريل إلى 0.4% من 0.7% في الشهر السابق.

أخبار داو جونز

ما يقرب من نصف الأوراق المالية التي تشكل مؤشر داو جونز الصناعي كانت في المنطقة الحمراء يوم الثلاثاء. (V) انخفض بنسبة -1.5%، متراجعًا -4.2 نقطة وتم تداوله تحت 276.00 دولارًا للسهم الواحد، يليه مباشرة Walmart Inc. (WMT) الذي انخفض بنسبة -1.25% وانخفض إلى ما دون 60.00 دولارًا للسهم.

على الجانب العلوي، ارتفع سهم Goldman Sachs Group Inc. (GS) بحوالي 1.6%، مرتفعًا سبع نقاط ليتداول فوق 460.00 دولارًا للسهم. تتنافس شركتا Boeing Co (BA) وIntel Corp. (INTC) على المركز الثاني، بارتفاع حوالي 1.3٪ لكل منهما يوم الثلاثاء ويتم تداولهما بالقرب من 181.00 دولارًا و31.00 دولارًا للسهم على التوالي.

التوقعات الفنية لمؤشر داو جونز

غارق مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) في ازدحام فني خلال اليوم بالقرب من 39400.00 يوم الثلاثاء حيث يتصارع مؤشر الأسهم الرئيسي مع تقلب معنويات المستثمرين. انخفض المؤشر إلى ما دون 39320.00 نتيجة لرد الفعل على بيانات التضخم، لكن مؤشر داو جونز تعافى مرة أخرى فوق عروض الافتتاح لليوم قبل أن يتعثر.

تضغط احتمالات الهبوط على مؤشر داو جونز بعد أن قطع سلسلة مكاسب شهدت ارتفاع المؤشر بنسبة 5٪ تقريبًا خلال سبعة أيام تداول متتالية. لم تتمكن الموجة الصعودية الأخيرة على الشموع اليومية من تجاوز أعلى مستوياتها على الإطلاق حيث يقترب مؤشر الأسهم من المقبض الرئيسي 40.000.00.

الرسم البياني لخمس دقائق لمؤشر داو جونز

الرسم البياني اليومي لداو جونز

الأسئلة الشائعة حول داو جونز

يعد مؤشر داو جونز الصناعي أحد أقدم مؤشرات سوق الأسهم في العالم، وهو يتكون من أكثر 30 سهمًا تداولًا في الولايات المتحدة. المؤشر مرجح بالسعر وليس مرجح بالقيمة السوقية. ويتم حسابه عن طريق جمع أسعار الأسهم المكونة وتقسيمها على عامل يبلغ حاليا 0.152. تم تأسيس المؤشر على يد تشارلز داو، الذي أسس أيضًا صحيفة وول ستريت جورنال. وفي السنوات اللاحقة، تم انتقاده لعدم تمثيله على نطاق واسع بما فيه الكفاية لأنه يتتبع فقط 30 تكتلاً، على عكس المؤشرات الأوسع مثل مؤشر S&P 500.

هناك العديد من العوامل المختلفة التي تدفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA). الأداء الإجمالي للشركات المكونة التي تم الكشف عنها في تقارير أرباح الشركة ربع السنوية هو الأداء الرئيسي. تساهم بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية والعالمية أيضًا في تأثيرها على معنويات المستثمرين. يؤثر مستوى أسعار الفائدة، الذي يحدده الاحتياطي الفيدرالي (Fed)، أيضًا على مؤشر داو جونز الصناعي لأنه يؤثر على تكلفة الائتمان، الذي تعتمد عليه العديد من الشركات بشكل كبير. لذلك، يمكن أن يكون التضخم محركًا رئيسيًا بالإضافة إلى المقاييس الأخرى التي تؤثر على قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

نظرية داو هي طريقة لتحديد الاتجاه الأساسي لسوق الأوراق المالية طورها تشارلز داو. تتمثل الخطوة الأساسية في مقارنة اتجاه مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ومتوسط ​​داو جونز للنقل (DJTA) ومتابعة الاتجاهات التي يتحرك فيها كلاهما في نفس الاتجاه فقط. الحجم هو معيار تأكيدي. تستخدم النظرية عناصر تحليل الذروة والقاع. تفترض نظرية داو ثلاث مراحل للاتجاه: التراكم، عندما تبدأ الأموال الذكية في الشراء أو البيع؛ والمشاركة العامة، عندما ينضم إليها الجمهور الأوسع؛ والتوزيع، عندما تخرج الأموال الذكية.

هناك عدد من الطرق لتداول DJIA. الأول هو استخدام صناديق الاستثمار المتداولة التي تسمح للمستثمرين بتداول مؤشر داو جونز الصناعي كأوراق مالية واحدة، بدلاً من الاضطرار إلى شراء أسهم في جميع الشركات الثلاثين المكونة. ومن الأمثلة الرائدة على ذلك هو SPDR Dow Jones Industrial Average ETF (DIA). تتيح عقود DJIA الآجلة للمتداولين التكهن بالقيمة المستقبلية للمؤشر وتوفر الخيارات الحق، ولكن ليس الالتزام، في شراء أو بيع المؤشر بسعر محدد مسبقًا في المستقبل. تمكن صناديق الاستثمار المشتركة المستثمرين من شراء حصة من محفظة متنوعة من أسهم DJIA وبالتالي توفير التعرض للمؤشر العام.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.