• انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 74.00 دولارًا للبرميل وسط مخاوف زيادة العرض.
  • تراجعت الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل أكبر، وتشهد الأسواق الآن خفضًا في نوفمبر.
  • تراجعت معنويات النفط الخام في مواجهة الانتظار الطويل لخفض أسعار الفائدة.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط (WTI) إلى مستويات منخفضة جديدة يوم الثلاثاء مع استمرار معنويات سوق الطاقة في التراجع في الرغبة في المخاطرة. كشفت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشبكتها الموسعة من الدول الحليفة غير الأعضاء، أوبك +، مؤخرًا عن خطط للتراجع ببطء عن تخفيضات الإنتاج الطوعية التي كان من المفترض أن تدعم أسعار النفط الخام العالمية.

أعلنت أوبك + في 2 يونيو أن مجموعة النفط الخام ستنظر في إلغاء قيود الإنتاج قبيل الربع الأخير من عام 2024 بعد سن حدود طوعية للإنتاج في عام 2023. الدول الأعضاء في أوبك +، التي يعتمد الكثير منها على إنتاج النفط الخام من أجل تحقيق التوازن في حكوماتها وقد سئمت ميزانيات الدول الأعضاء من تحمل قيود العرض التي تدعمها أوبك.

مع فشل النمو العالمي في الطلب على النفط الخام كما توقع العديد من المستثمرين، تنخفض عروض شراء البراميل حيث يرى عدد قليل من التجار سببًا لشراء النفط الخام طويل الأمد حيث من المتوقع أن يزيد العرض العالمي من أرقام الطلب.

سوف يركز تجار النفط الخام على أرقام الإمدادات الأمريكية على أساس أسبوعي من معهد البترول الأمريكي (API) وإدارة معلومات الطاقة (EIA). أظهرت التقارير الأسبوعية لمخزونات النفط الخام مؤخرًا انخفاضًا حادًا في أعداد البراميل الخام في منشآت التخزين الأمريكية، لكن مخزونات المصافي غمرتها زيادة الإنتاج بعد الفترة التي سبقت موسم القيادة في عطلة يوم الذكرى، والذي يتميز عادةً بارتفاع ملحوظ في الطلب على البنزين. فشل في إثارة توجهات المستهلكين في أي مكان بالقرب من المستويات التي يأملها المنتجون.

أدت البيانات المتضاربة يوم الثلاثاء إلى انخفاض رهانات خفض أسعار الفائدة، ووفقًا لأداة FedWatch من بورصة شيكاغو التجارية، يقوم متداولو أسعار الفائدة بتسعير أول خفض بمقدار ربع نقطة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر.

التوقعات الفنية لخام غرب تكساس الوسيط

انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوياته الجديدة خلال عدة أشهر بالقرب من 72.50 دولارًا يوم الثلاثاء، ويتصارع النفط الخام الأمريكي مع منطقة الرسم البياني جنوب 74.00 دولارًا للبرميل. انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 16% تقريبًا من ذروة عطاءات عام 2024 فوق 87.00 دولارًا للبرميل، وارتفعت عطاءات النفط الخام الأمريكي بنسبة ضئيلة 2.5% من أسعار افتتاح العام بالقرب من 71.40 دولارًا.

الرسم البياني اليومي لخام غرب تكساس الوسيط

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.