أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على قادة قوات الدعم السريع في السودان في وقت تتواصل فيها المعارك في الفاشر غرب السودان.

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الخزانة الأمريكية عن وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون، أن هؤلاء القادة ركزوا على التوسع إلى جبهات جديدة والقتال من أجل السيطرة على المزيد من الأراضي، بينما الشعب السوداني يتطلع لإنهاء الصراع، مضيفاً: ستواصل الولايات المتحدة استخدام العقوبات لدعم عملية السلام والعمل ضد أولئك الذين يزيدون من إدامة الصراع على الجانبين.

وقالت الوزارة إن القادة هم علي يعقوب جبريل، وعثمان محمد حامد محمد، المتهمان بقيادة الحملة الحربية لقوات الدعم السريع، مبينة أن علي يعقوب جبريل هو قائد قوات الدعم السريع بوسط دارفور. وكان له دور فعال في عمليات قوات الدعم السريع في دارفور، بما في ذلك الهجمات الأخيرة التي شنتها شمال دارفور.

ويقود جبريل حاليا قوات الدعم السريع حول الفاشر، شمال دارفور، آخر منطقة رئيسية تسيطر عليها القوات المسلحة السودانية في دارفور، فيما يتولى عثمان محمد حامد محمد قيادة لواء في قوات الدعم السريع ورئيس عمليات المجموعة وأدلى بتصريحات نيابة عن قوات الدعم السريع بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها، وهو جزء مهم من التخطيط العملياتي لها.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.