وقف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهماتها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، وذلك في الحفل السنوي للاستعراض العسكري لقوات أمن الحج والأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام 1445هـ.

وحضر الحفل أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء والمسؤولين قادة القطاعات الحكومية والعسكرية.

وأظهر العرض جاهزية القطاعات الأمنية المشاركة في مهمة أمن الحج لهذا العام، لتوفير أقصى درجات الأمن والأمان لضيوف الرحمن، لأداء فريضة الحج بيسر وسهولة.

واستعرضت قوات أمن الحج جاهزيتها من خلال عدد من الفرضيات الأمنية التي أظهرت مستوى الإتقان والمهارات العالية التي يتميز بها رجال الأمن، وشمل العرض تقديم عدد من العروض العسكرية التي اشتملت على استعراض لأبرز الآليات الحديثة المستخدمة ضمن مهمات الحج هذا العام، وطيران الأمن، ونوعيات الطائرات التي سيتم العمل بها في حج هذا العام لمراقبة الكثافات البشرية والآلية في مختلف المشاعر المقدسة.

وشهد وزير الداخلية والحضور فرضية أمنية لقوات الطوارئ الخاصة، وكانت تعنى بالتصدي للإرهاب، وأظهرت الفرضية مهارات رجال الأمن القتالية وما يتمتعون به من مهارات وتدريبات بمشاركة فاعلة من طيران الأمن.

ويأتي حفل الاستعراض العسكري لقوات أمن الحج للوقوف على جاهزية الاستعدادات التي تسخرها المملكة العربية السعودية لخدمة ضيوف الرحمن، ومدى التجهيزات بشكل عام في تنفيذ خطة الأعمال المرسومة لموسم حج هذا العام، وتأكيداً على أن أمن الحج خط أحمر.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.