ضمن 230 موهوباً وموهوبة من 12 دولة عربية

اجتياز 6 طلاب وطالبات من تعليم الرياض لمقياس الموهوبين العرب

نجح ستة طلاب وطالبات من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في اجتياز مقياس مبادرة الموهوبين العرب في دورته الأولى للعام 2021م ضمن 230 موهوباً وموهوبة من 12 دولة عربية.

وتأهلت الطالبة يارا خالد العويد لبرنامج موهبة للالتحاق بالجامعات المرموقة أو برنامج موهبة الإثرائي العالمي أو برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي كموهبة استثنائية.

فيما تأهلت الطالبة لينة أحمد شافعي لبرنامج موهبة الإثرائي العالمي وبرنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بعد أن حصلت على نتيجة موهوب.

وتأهل كل من عبدالله سليمان السليمان وتركي ماجد الملافخ وريما حسين الكثيري وعبدالله حسين الكثيري لبرنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بعد أن حصلوا على نتيجة واعد بالموهبة .

الجدير ذكره أن مبادرة الموهوبين العرب تهدف إلى تمكين الموهبة والإبداع كونهم الرافد الأساسي لازدهار العالم العربي ، إيجاد بيئة محفزة للموهبة والإبداع في العالم العربي ، تعزيز الشغف بالعلوم لبناء قيادات شابة عربية واعدة تقود العالم العربي نحو مستقبلٍ زاهر ، التأكيد على أن الاستثمار في رعاية الموهوبين من أهم مقومات التنمية المستدامة في المجتمعات وقيادة حراك علمي لاكتشاف ورعاية واحتضان الموهوبين والمبدعين في العالم العربي.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.