نظمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي محاضرة علمية لتسليط الضوء على برنامج الكويت في جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE) الذي يعد إحدى ثمار التعاون بين المؤسسة وتلك الجامعة المرموقة بهدف دعم الأبحاث الوطنية الهادفة إلى تطوير السياسات العامة في الكويت.

وذكرت المؤسسة في بيان صحافي أمس الثلاثاء أن المحاضرة تضمنت شرحا مفصلا للبرنامج الذي يحتوي على مجموعة من الأنشطة التكاملية التي تهدف إلى خلق منظومة أكاديمية تدعم إجراء أبحاث تسهم في رسم سياسات عامة في الكويت تستند إلى الأدلة العلمية مع التركيز على الأولويات التي حددتها المؤسسة. وأضاف البيان أن المحاضرين أشاروا إلى أهمية البرنامج في بناء القدرات البحثية وتحفيزها لتنمية الطاقات الوطنية من خلال خلق فرص تمويل البحوث ونقل المعرفة المطلوبة للباحثين والمختصين وصناع القرار في الكويت وتيسير التبادل العلمي والثقافي وتعزيز مشاركة وتبادل الخبرات بين الكويت وجامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية التي تعد من أعرق الجامعات حول العالم.

واستعرض المحاضرون دور البرنامج في دعم الأبحاث التعاونية بين باحثين من الكويت وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة بالقضايا ذات الأهمية الوطنية.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.