أدت الحكومة الكويتية الجديدة، اليوم (الأربعاء)، اليمين الدستورية أمام أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان. ووفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، فإن رئيس الوزراء أحمد عبدالله الأحمد الصباح و13 وزيراً أدوا اليمين الدستورية.

وتعهد أمير الكويت في كلمة له بمحاسبة المقصرين، وقال إن هذه المناصب أمانة عظيمة ومسؤولية جسيمة. واعتبر أن الكويت على أعتاب مرحلة جديدة من مراحل العمل الجاد المسؤول، والعطاء المستمر غير المحدود، لوطن له حقوق علينا، ومواطنين أقسمنا على الذود عن حرياتهم ومصالحهم وأموالهم. وأضاف: أنتم ذوو خبرة واسعة وسمعة طيبة، مشهود لكم بالإخلاص في العمل والكفاءة في الأداء فإن عليكم واجبات ومسؤوليات تحتم مواصلتكم العمل ليل نهار، وهذه ضريبة التكليف والاختيار.

وتضمنت كلمة أمير الكويت خطة عمل واضحة للحكومة، مؤكداً متابعته للحكومة في تنفيذ أعمالها وواجباتها، ومحاسبة من يقصر في أداء عمله. ودعا إلى تحديد الأولويات، وتوحيد الجهود وتسخير الطاقات وفق خطة عمل وجدول زمني محددين، مع التركيز على متابعة الميدان بجولات تفقدية مستمرة.

وشدد أمير البلاد على الإسراع في تنفيذ مشاريع استراتيجية تنموية طال انتظارها، وإحداث تطور شامل من خلال معالجة الملفات والقضايا والموضوعات المتعلقة بالبنية التحتية، وتطوير الرعاية الصحية والسكنية والمنظومة التعليمية؛ بإجراءات يراعى فيها الشفافية والمحافظة على المال العام.

وطالب بتطوير القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، وصولاً لاقتصاد مستدام، واستثمار الثروة البشرية، وتعزيز الابتكار والبحث العلمي، وتحسين بيئة الأعمال والخدمات الحكومية، والتحول الرقمي في الخدمات المقدمة منها. وشدد على تعزيز أواصر العلاقات الدبلوماسية مع الدول الشقيقة والصديقة، والارتقاء بأطر التعاون معها في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، وترسيخ الدور الإنساني لدولة الكويت.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.