يتجهز بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي للمشاركة في بي پي آلتيميت رالي البرتغال، الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الطويلة الـ W2RC والذي سيقام في مدينة غراندولا السياحية في مقاطعة سيبوتال البرتغالية في المدة ما بين 02 إلى 07 من شهر أبريل الجاري وهو الرالي الذي تم استبداله برالي المكسيك بعد إلغائه من روزنامة البطولة العالمية بعد حادثة إطلاق النار في العام الماضي.

وسيُشارك أيقونة الراليات، الراجحي رفقة الملّاح الألماني تيمو غوتشالك ليدافع عن ألوان فريقه على متن سيارة تويوتا هايلوكس إيڤو تي 1 التيميت ويُشرف على تحضير السيارة فريق «أوفردرايف للسباقات» البلجيكي، وهو من الفرق الشريكة لمصنع تويوتا غازو في جنوب أفريقيا في تطوير طراز «هايلوكس» للراليات الصحراوية.

وسيتضمن الرالي خمس مراحل وعلى سبعة أقسام بمسافة 1008 كيلومترات مسافة مراحل خاصة خاضعة للتوقيت، بحيث يتشارك المسار مع دولة إسبانيا المجاورة في مرحلة واحدة ليمر مسار المرحلة الثالثة مدينة باداجوز الإسبانية ويعود منها في المرحلة الرابعة إلى مدينة غراندولا البرتغالية التي تعتبر مقر الرالي، وستنطلق المرحلة الاستعراضية بمسافة 5 كيلومترات فقط اليوم (الأربعاء)، وتبلغ مسافة الرالي الإجمالية 1758,41 كيلومتر.

ويعد رالي البرتغال الجولة الأوروبية الثانية التي تنضم إلى روزنامة بطولة العالم الـ W2RC بعد رالي الأندلس. وتتميز مسارات هذا الرالي بالمسارات الضيقة التقنية الحصوية عكس المسارات الصحراوية المفتوحة في رالي داكار، رالي أبوظبي ورالي المغرب.

وأعرب الراجحي عن جهوزيته التامة للمشاركة في رالي البرتغال قائلًا: «مستعدون للمشاركة بالجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الطويلة، تعتبر الجولة جديدة علينا جميعاً بالرغم من مشاركتي في باها البرتغال ضمن كأس العالم للراليات الباها القصيرة ولكن تعتبر هذه المنطقة جديدة كلياً ولم نمر منها سابقاً، إذ يقام الباها في مدينة بورتاليغري وهنا في غراندولا وسيمر من إسبانيا في المرحلة الثالثة». وأضاف:«ستكون المنافسة محتدمة وقوية نظراً لعودة الماتدور الإسباني كارلوس ساينز الفائز بنسخة رالي داكار هذه السنة وعلينا أن نركز في الإستراتيجيات المناسبة لهذه المسارات». وتابع يقول: «نتطلع أنا وتيمو لمنافسة حامية مع زملائنا المتسابقين، إذ ستكون أجواء المنافسة شبيهة لرالي داكار ولكن بمسارات مختلفة تماماً، نحن جاهزون فلدينا أفضل سيارة وأفضل فريق يمكن تملُكه. أيام الرالي طويلة ونطمح للفوز، قمنا بوضع الخطط والإستراتيجيات المناسبة لحقيق هذه الأهداف ونتمنى السلامة للجميع، داعين الله أن يوفقنا في هذ الجولة».

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.