ثمّن مسؤولان عربيان إغاثيان دور جمعية الهلال الأحمر في تقديم المساعدات الإغاثية للمنكوبين في شتى بقاع العالم لاسيما للأشقاء في قطاع غزة.

وأكد المسؤولان في تصريحات لـ «كونا» عقب لقائهما رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د.هلال الساير أهمية التعاون والشراكة والتنسيق مع الهلال الأحمر الكويتي.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د.يونس الخطيب إن الهلال الأحمر الكويتي داعم ومنسق رئيسي مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك في معرض إشارته إلى المساعدات الكويتية الأخيرة لقطاع غزة.

وأضاف الخطيب ان الدعم الكويتي لم يتوقف عن مساعدة الشعب الفلسطيني حتى في أحلك الظروف سواء كان هذا الدعم يتم بشكل مباشر من مؤسسات داخل الأراضي المحتلة او خارجها، مشيرا إلى ان المساعدات الكويتية التي وصلت إلى قطاع غزة والوفد الطبي التطوعي من قبل الجمعية.

وذكر ان الاجتماع تطرق إلى جهود الهلال الأحمر الكويتي في قطاع غزة وآلية العمل في المستشفى الميداني للهلال الأحمر الكويتي في مدينة رفح في قطاع غزة.

وأوضح ان الهلال الأحمر الكويتي سعى ولا يزال يسعى للوصول إلى كل المحتاجين في كل مكان من فلسطين، مشيرا إلى ان المشاريع المختلفة التي نفذتها الجمعية في القدس والضفة الغربية وغزة وغيرها من المدن الفلسطينية.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر العراقي د.ياسين المعموري بالدور الكبير للهلال الأحمر الكويتي في خدمة العمل الإغاثي والإنساني، لاسيما في العراق وسورية والسودان وغزة. وقال المعموري انه خلال الاجتماع تم بحث عدد من المواضيع على رأسها وضع حجر الأساس للمركز الصحي في مدينة البصرة جنوبي العراق.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د.هلال الساير ان الجمعية لا تألو جهدا في تقديم الدعم للأشقاء من خلال التنسيق والتعاون لإيصال المساعدات الإنسانية.

وقال الساير إن الجمعية حريصة على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها باسم الكويت من خلال تقديم الدعم والمساندة للمنكوبين جراء الكوارث.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.