أسامة دياب

أقام السفير الكوري لدى البلاد تشونغ بيونغ ها حفل استقبال في مقر إقامته بمناسبة انتهاء مهام عمله في الكويت بحضور لفيف من السفراء ورؤساء البعثات الديبلوماسية المعتمدين لدى البلاد وعدد من الشخصيات العامة وأصدقاء كوريا.

ووصف سفير كوريا الجنوبية لدى البلاد تشونغ بيونغ ها العلاقات الكويتية -الكورية بالوثيقة والممتازة والمتطورة على جميع الأصعدة ومختلف مجالات التعاون، مشيرا إلى أن تجربة عمله في الكويت على مدار السنوات الثلاث الماضية ستظل محفورة في ذاكرته وأنه سيغادر الكويت حاملا ذكريات رائعة وصداقات سيحرص على التواصل معها، مبينا أن الكويت هي جوهرة التاج بالنسبة لدول الخليج وبالرغم من انتهاء عمله فيها إلا أنه سيظل مساندا لها على الدوام.

وأشار إلى «الخصوصية الفريدة التي يتمتع بها المجتمع الكويتي، فالكويتيون شعب ودود ومضياف يقبل الآخر ويتعايش معه، فأنا لم أشعر بالغربة في الكويت».

وأضاف أنه كان محاطا دائما بالمشاعر الدافئة والقلوب الطيبة منذ اليوم الأول له فيها، موضحا أنه سيحكي لكل الزملاء والأهل والمعارف الأصدقاء عن تجربته الرائعة في الكويت وأهم خصائص وعادات الشعب الكويتي وتقاليده الفريدة وعلى رأسها الديوانية، مضيفا أعشق زهرة النوير.

وكشف عن أنه سيغادر الكويت بنهاية الشهر الجاري، بينما سيصل السفير الجديد – الذي تمت تسميته مؤخرا – في الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم، موضحا أنه ديبلوماسي مرموق وسيسهم في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية. وأعرب عن فخره بالإنجازات التي حققها خلال الفترة التي قضاها في الكويت ولعل أبرزها على الصعيد السياسي أن هناك تواصلا دائما ومباشرا وتشاورا وثيقا حول مختلف القضايا والملفات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل الدعم في المحافل الدولية.

وعلى الصعيد الاقتصادي، قال تشونغ بيونغ ها إن الشركات الكورية لديها باع وتاريخ طويل في الكويت وتسهم بشكل مباشر في تنفيذ مشاريع الكويت التنموية، مضيفا «أما فيما يخص العلاقات الشعبية فسنجد أن الثقافة الكورية من طعام وموسيقى وفنون ومسلسلات تحظى برواج كبير في الكويت وهناك إقبال كبير على تعلم اللغة الكورية».

وكشف عن أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يتفاوت صعودا وهبوطا حسب أسعار النفط، لافتا إلى أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 12 مليار دولار العام الماضي، فقبل جائحة كورونا كان إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين أكبر بكثير، ولكن مازلت هناك إمكانية كبيرة لرفع معدلاته في ضوء الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.