غمر مجلس الشورى في جلسته أمس (الإثنين) وزارة النقل بحزمة من المطالبات والتوصيات، تركزت كلها في البحث عن معالجات وحلول تسهم في رفاهية المواطن وضمان راحته، وتسهيل منظومة الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار. وفي هذا الشأن، حث مجلس الشورى وزارة النقل على استكمال دراسة إنشاء «مترو» رابط بين قطاري الحرمين والمشاعر المقدسة والمنطقة المركزية في مكة المكرمة، ما يعد نقلة نوعية فريدة في تيسير حركة النقل ومعالجة الازدحام المروري في المنطقة الحيوية التي يرتادها الملايين في المواسم.

توصية الشورى تأتي في سياق حرص الدولة على خدمة ضيوف الرحمن بأعلى مستوى من الخدمة التي تحرص عليها الجهات الحكومية بمختلف قطاعاتها الصحية والأمنية واللوجستية.

وفي سياق متصل، أوصى المجلس في الجلسة ذاتها بتمكين استخدام السيارات الكهربائية، في خطوة تستهدف حماية البيئة ومنع التلوث ووضع الآليات التي تضمن سلامة مستخدمي الطرق.

وفي محور حماية المستهلك، أكد أعضاء المجلس أن وفرة الإنتاج الداخلي تؤدي إلى تحقيق التوازن في أسعار المنتجات الغذائية والمخزون، وتحمي المستهلك من سلبيات ونتائج الكوارث والجوائح التي تغلق وتعطل وسائل النقل والتواصل، مثل ما حدث في أيام الجائحة التي اجتاحت العالم بأسره.

وتظل مثل هذه المطالبات والقرارات أحد أهم المهمات التي يتولاها المجلس ضماناً لاستمرار منظومة الخدمات الفريدة، تيسيراً للمواطن والمقيم والزائر وضيوف الرحمن.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.