يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية السابعة والثلاثين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة التي يعقدها (الاثنين) القادم، التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1443 /‏‏ 1444، بعد أن يستمع إلى تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

كما يناقش تقريراً آخر ستقدمه لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لهيئة الحكومة الرقمية للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ.

ويستعرض المجلس التقرير السنوي للأكاديمية المالية للعام المالي 1443 /‏‏ 1444، بعد أن يستمع إلى تقرير ستقدمه اللجنة المالية والاقتصادية، بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للأكاديمية.

وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، يناقش المجلس تقريرين للجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي للعام المالي 1443 /‏‏ 1444، وبشأن التقرير السنوي للمركز الوطني لإدارة النفايات للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ.

كما يصدر المجلس، قراراً بشأن التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ، وذلك بعد أن يستمع إلى وجهة نظر ستقدمها لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية في جلسة سابقة.

وفي ذات الجلسة، يناقش المجلس التقرير السنوي لنادي سباقات الخيل للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ، بعد أن يستمع إلى تقرير للجنة الثقافة والرياضة والسياحة بشأن ما تضمنه تقرير النادي السنوي.

كما يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الطاقة والصناعة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لهيئة تنظيم المياه والكهرباء للعام المالي 1443/‏‏1444هـ، بعد طرحه للنقاش في جلسة سابقة قبل أن يصدر قراره بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة.

ويستمع أيضا، إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة للأوقاف للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ، بعد طرحه للنقاش في جلسة سابقة قبل أن يصدر قراره بشأنه.

وفي السياق، عقدت لجنة الحج والإسكان والخدمات في مجلس الشورى، اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة محمد بن حمود المزيد، وبحضور عددٍ من المسؤولين بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لمناقشة ما ورد في التقرير السنوي للوزارة للعام المالي 1443 /‏‏ 1444، والمعلومات التي تضمنها والمتعلقة بأدائها خلال عام التقرير.

كما عقدت لجنة الثقافة والرياضة والسياحة اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة ناصر بن محمد الدغيثر، لمناقشة ما ورد في التقرير السنوي لوزارة الرياضة 1443/‏‏1444، وذلك بمشاركة ممثلين من قيادات الوزارة في مقدمتهم مساعد وزير الرياضة لشؤون الإعلام والاتصال الدكتور رجاء الله بن دخيل السلمي.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.