أسامة دياب

استضافت السفارة الپولندية في الكويت بالتعاون مع دار الآثار الإسلامية حفلا موسيقيا بمناسبة مرور 20 عاما على انضمام پولندا إلى الاتحاد الأوروبي في مركز اليرموك الثقافي، أحياه فريق أكاديمية الكويت للموسيقى الموهوبين.

وبهذه المناسبة قالت القائم بالأعمال في السفارة الپولندية لدى البلاد أنا مارتا جودوي تشيشكوفسكا «لسنا فقط نجتمع للاحتفال بالموسيقى والثقافة، ولكن أيضا لإحياء ذكرى معلم مهم في تاريخ پولندا وهو عشرون عاما من الشراكة والتقدم والازدهار داخل الاتحاد الأوروبي». وتابعت تشيشكوفسكا «فلتكن الموسيقى رمزا لوحدتنا وصمودنا وأملنا بمستقبل أكثر إشراقا، فالموسيقى لغة عالمية تتجاوز الحدود واللغات والثقافات، ولديها القدرة الفريدة على إثارة المشاعر، وخلق ذكريات دائمة، لذلك يشرفنا أن نقدم لكم الموسيقيين الاستثنائيين كارول ماسترناك وكينجا ماسترناك والسيد فيكتور شرامكو وماتيوس كامل ديريلو، حيث يسعون لجعل هذا الاحتفال لا ينسى أبدا». وكانت الأمسية بمنزلة رحلة اندماج ثقافي من خلال الموسيقى، وأضاءت التقاليد الموسيقية الغنية لپولندا، ووحدت الجماهير في احتفال بالتنوع والوئام.

وذكرت أن التعاون بين سفارة پولندا ودار الآثار الإسلامية الكويتية يؤكد على العلاقات الثقافية بين البلدين، ويعزز التعاون المثمر بين جمهورية پولندا ودولة الكويت على مر عقود، والذي يسلط الضوء على الاحتفال بالذكرى الستين للعلاقات الديبلوماسية بينهما، ويؤكد عمق التعاون والاحترام المتبادل.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.