تشارك القوات الجویة الملكیة السعودیة في التمرین الجوي المختلط المحارب «إنیوخوس 2024»، الذي یُنفذ في مركز الحرب الجوي بجمهوریة الیونان في أبریل القادم، بمشاركة قوات عدد من الدول الشقیقة والصدیقة.

ووقف قائد القوات الجویة الفریق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزیز، على استعدادات مجموعة القوات الجویة المشاركة في التمرین، قبل مغادرتها قاعدة الملك فهد الجویة بالقطاع الغربي.

واسـتمع إلى إیجاز من قائد مجموعة القوات الجویة المشـاركة عن الاستعدادات وجاهزیة الطاقة البشریة والمنظومات، والتقى المشاركین وحثهم على بذل الجد والاستفادة من التمرین، بما یعود علیهم بالنفع في تأدیة مهماتهم القتالیة على أكمل وجه، كما أكد تمثيل وطنهم خير تمثيل.

وأكد قائد القوات الجویة، أن تمرین «إنیوخوس 2024»، یُعد من أكبر التمارین على مستوى قارة أوروبا، وتشارك القوات الجویة بست طائرات من نوع «تايفون» بكامل أطقمها الجویة والفنیة والمساندة.

وقال، إن مشـاركة القوات الجویة في التمرین، تهدف إلى رفع مسـتوى الجاهزیة والكفاءة القتالیة، وتبادل واكتساب الخبرات للأطقم الجویة والفنیة والمساندة في بیئة حرب مشابهة للحرب الحقیقیة، والتدریب على التخطیط وتنفیـذ عملیات جویة معقدة في بیئة مؤلفة من قوات مختلطة متعددة الجنسیات.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.