أعرب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان اليوم (الإثنين) عن قلقه البالغ بشأن القصف والتوغل البري الإسرائيلي المحتمل في رفح، مؤكداً أنه لم يشهد تغييرا ملحوظا في سلوك إسرائيل منذ زيارته لرام الله العام الماضي.

وقال خان: مكتبي يجري تحقيقا مستمرا ونشطا في الوضع في فلسطين، مضيفاً: هدفنا هو تقديم المسؤولين عن الجرائم المنصوص عليها في نظام روما للعدالة.

بدورها، حذرت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من أي توغل عسكري في رفح، مبينة أن أي اقتحام لرفح التي يتجمع فيها مليون و500 ألف فلسطيني دون مكان بديل أمر مرعب.

وأشارت إلى أن التوغل قد يعرض عددا كبيرا من المدنيين ومعظمهم أطفال ونساء للقتل، أو الإصابة، مشددة بالقول: ما حدث من سفك دماء حتى الآن في غزة يجعلنا نتصور تماما ما ينتظرنا في رفح.

وأضافت المفوضية: التوغل في رفح قد يعني نهاية المساعدات الهزيلة التي كانت تدخل إلى غزة، لافتة إلى أن تنفيذ مثل هذه العملية في رفح في ظل الظروف الحالية يهدد بمزيد من الجرائم.

في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم القسام الجناح العسكري لحماس اليوم مقتل 3 من المتحجزين الإسرائيليين الثمانية الذين أعلن أمس عن إصابتهم بجروح خطيرة في غارات للاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً تأجيل الإعلان عن أسماء وصور القتلى لأيام قادمة إلى حين اتضاح مصير بقية الجرحى.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.