أسامة أبو السعود

أكد نائب رئيس محكمة الاستئناف المستشار يونس الياسين أن الدولة بقيادة صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد، سدد الله خطاهما على الحق والعدل، لا تتوانى في كل الظروف في توفير سبل الراحة المادية والمعنوية لرجال القضاء والعناية بمطالبهم، ‏للتخفيف عن أعبائهم لينهضوا آمنين برسالتهم.

‏وتابع المستشار الياسين في كلمة أمام الجمعية العامة للمحكمة التي عقدت أمس بحضور وكلاء ومستشاري المحكمة بمناسبة قرب نهاية العام القضائي: ولذلك ينبغي أن نحرص على هذه المنزلة الرفيعة بمضاعفة الجهد، والعمل على سرعة الفصل في الطعون بعزيمة قوية وإرادة لا تلين، سواء خلال العام القضائي أو أثناء أشهر الصيف، فعيون العدالة ‏ساهرة لا تنام وشمسها ساطعة لا تغيب.

وأضاف الياسين «ولهذا نرجو منكم جميعا أن تولوا جل اهتمامكم بالطعون التي مر على تداولها وقت طويل، وأن تراعوا ما ورد بالقرارات التكميلية للجمعية العمومية المرفقة ببيان توزيع العمل القضائي الصيفي».

وقال الياسين خلال كلمته: «وها نحن نشهد صرحنا القضائي وقد ازداد تألقا وشموخا بما اضفتم إليه هذا العام من بذل وعطاء، متطلعين إلى علو شأنه ودعم بنيانه، فاليوم حان وقت الحصاد، نحتفي فيه بثمرة جهودكم في تأدية الأمانات وحماية الحقوق والحريات، ولكم أن تفخروا بهذه الجهود، التي تعد وساما على صدوركم وبرهانا على أنكم خير أهل لحمل هذه الأمانة التي وهبتم انفسكم لها».

وزاد المستشار الياسين بقوله «لا ريب أنكم تشعرون الآن بالراحة والسعادة بعد أن سعيتم بنيل رضا الله ورضا انفسكم، فطوبى لمن اجتهد وعدل فنام قرير العين هانئ البال».

‏وتابع: «في نهاية كل عام قضائي يقدر لنا أن يتركنا اخوة اعزاء منهم من أبدى رغبته بالتقاعد وانتهت خدمته، فاكتمل عطاؤه، ومنهم من انتهت إعارته، وكانوا جميعا مثالا يحتذى في العلم والخلق، وهو ما يدعونا إلى أن نتوجه إليهم بخالص الشكر والعرفان على ما قدموه للقضاء الكويتي».

‏وأوضح المستشار الياسين أن العطلة الصيفية فرصة لالتقاط الأنفاس وملاذ للراحة بعد طول عناء فنتمنى لكم إجازة سعيدة تستعيدون فيها نشاطكم لنستقبل عاما قضائيا جديدا أكثر ضياء وأوفى عطاء بإذن الله العلي القدير.

‏وأضاف: «هذا وستجدون في توزيع العمل أنه تمت الاستجابة لمعظم رغباتكم في اختيار العطلة، والاستبدال النقدي في حدود ما يسمح به صالح العمل والقواعد التي وضعها المجلس الأعلى للقضاء».

ووجه خالص الشكر الى وزارة العدل وعلى رأسها وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. محمد الوسمي على ما قدمه وما سيقدمه من جهود خيرة لخدمة القضاء، وتسهيل مسيرة العدالة تكملة لمسيرة الأخوين وزيري العدل السابقين الأستاذ فالح الرقبة والأستاذ فيصل الغريب.

‏كما وجه المستشار الياسين الشكر إلى جميع العاملين بالوزارة والأجهزة المعاونة على جهودهم الطيبة وتقديم كل ما من شأنه تذليل العقبات التي تعوق سير سفينة العدالة. ونوه بالجهود المخلصة التي يقدمها المستشارون أعضاء المكتب الفني ومعاونوهم وما يقدمه العاملون بإدارة كتاب المحكمة وعلى رأسهم مدير إدارة الكتاب عبدالله النويعم ومدير إدارة كتاب محكمة الأسرة أ. عمار جمال، متمنيا الشفاء العاجل المستشار محمد أرشد عضو المكتب الفني.

وختم المستشار الياسين كلمته بتهنئة مستشاري المحكمة بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا المولى عز وجل لهم بدوام الصحة والهناء، وأن يمن على وطننا الحبيب بالرخاء والازدهار في ظل صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولى عهده الشيخ صباح الخالد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.