فاز ائتلاف التحالف الوطني الديمقراطي بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي بأغلبية في البرلمان، وفقا للنتائج الرسمية الصادرة عن لجنة الانتخابات الهندية.

اعلان

وقالت اللجنة إن التجمع الوطني الديمقراطي فاز بـ 285 مقعدا وكان متقدما في سباق واحد لم يتم الإعلان عنه بعد في وقت مبكر من صباح الأربعاء، وهو ما يزيد عن عدد المقاعد الـ 272 اللازمة لضمان الأغلبية، لكنه أقل بكثير مما كان متوقعا.

ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى فوز حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه مودي بأكثر من 60 مقعدًا أقل من الرقم القياسي البالغ 303 مقاعد الذي فاز به في انتخابات عام 2019.

وكان مودي قد أعلن في وقت سابق من اليوم على موقع إكس فوزه بالانتخابات وبالتالي الفوز بولاية ثالثة، “لقد وضع الناس ثقتهم في التجمع الوطني الديمقراطي للمرة الثالثة على التوالي، هذا إنجاز تاريخي في تاريخ الهند”ويرأس حزب الزعيم البالغ البالغ من العمر 73 عامًا التحالف الوطني الديمقراطي.

 

ووفقًا لأرقام أولية تقدم ائتلاف مودي بأغلبية المقاعد يوم الثلاثاء، في الانتخابات العامة الهندية .

ويرى أنصاره أنه زعيم عصامي وقوي نجح في تحسين مكانة الهند في العالم. ويقول منتقدوه ومعارضوه إن سياساته الهندوسية أولًا ولدت التعصب، بينما أصبح الاقتصاد، خامس أكبر اقتصاد في العالم وواحد من أسرع الاقتصادات نموا، أكثر تفاوتا.

عشر ساعات من الفرز

وبعد مرور عشر ساعات على فرز الأصوات، أظهرت النتائج الجزئية التي أعلنتها لجنة الانتخابات الهندية أن حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه مودي يتقدم في 196 دائرة انتخابية، وفاز بـ 45 مقعدا من بين 543 مقعدًا برلمانيًا، بما في ذلك مقعد واحد بالتزكية. وتقدم حزب المؤتمر المعارض الرئيسي في 83 دائرة انتخابية وفاز في 15 منها.

ويلزم الحصول على 272 مقعدًا للحصول على الأغلبية. وفي عام 2019، فاز حزب بهاراتيا جاناتا بـ 303 مقاعد، بينما حصل على 282 مقعدًا في عام 2014 عندما تولى مودي السلطة لأول مرة.

أول كلمة لمودي بعد إعلان الفوز

وبعد إعلان فوز تحالفه الائتلافي على الرغم من الأداء الضعيف لحزبه، قال مودي أمام حشد من الناس في مقر الحزب إنه لن يتردد في المضي قدمًا في تنفيذ أجندته.

وقال مودي إن الهند ستشهد “فصلا جديدا من القرارات الكبيرة” في ولايته الثالثة في منصبه.

 وأضاف أنه سيعمل على تعزيز الإنتاج الدفاعي في الهند، وتوفير فرص العمل للشباب، وزيادة الصادرات ومساعدة المزارعين، من بين أمور أخرى.

المصادر الإضافية • أ ب

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.