عاطف رمضان

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الأشغال العامة لطرح 18 ممارسة لصيانة جزرية لأعمال الطرق في محافظات الكويت وعدد من الطرق والدوائر الحيوية في البلاد.

وتشمل هذه المشروعات 12 ممارسة مخصصة لمحافظات الكويت الستة، تتضمن كل محافظة ممارستين «نطاق أول وثاني»، ومدة تنفيذ الممارسة الواحدة تمتد إلى 1095 يوما، أي ما يعادل 3 سنوات.

تأتي هذه الخطوة المهمة في إطار السعي الدؤوب نحو تطوير البنية التحتية للطرق وتعزيز السلامة والراحة للمواطنين والمقيمين على حد سواء. وتتضمن الممارسات الست المتبقية مشاريع رئيسية كالتالي:

الممارسة الأولى للصيانة الجزرية لأعمال طريق الدائري الأول وتقاطعات الدائريين الثالث والخامس وطريق الملك فهد، مما يضمن تدفقا سلسا وآمنا لحركة المرور.

وتركز الممارسة الثانية على طرق الدائري السادس والسابع، وهما من الشرايين الحيوية التي تربط مختلف مناطق الكويت.

وتغطي الممارسة الثالثة طريق الملك فهد وطريق الفحيحيل، مما يعزز الربط بين العاصمة والمناطق الجنوبية.

فيما تستهدف الممارسة الرابعة طريق الصبية، بما يعزز الوصول إلى المناطق الشمالية. والممارسة الخامسة مخصصة لطريق العبدلي وطريق الجهراء، مما يدعم النشاط الاقتصادي والزراعي في تلك المناطق.

وتهدف الممارسة السادسة إلى تحسين طريق السالمي، الذي يعد شريانا مهما يربط الكويت بالحدود الشمالية.

وسيتولى الجهاز المركزي للمناقصات العامة تنفيذ إجراءات طرح هذه الأعمال من خلال ممارسات عامة، وذلك وفقا للمادة 17 من قانون المناقصات العامة رقم 49 لسنة 2016. وتأتي هذه الخطوة لتعزيز الشفافية والكفاءة في تنفيذ المشاريع الحكومية، وتؤكد التزام الكويت بتطوير بنيتها التحتية بما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية.

يذكر أن الموعد المقرر لإيداع العطاءات «تاريخ الإقفال» 14 يوليو 2024، وستعقد الوزارة اجتماعا تمهيديا للاستفسارات عن الممارسات في الـ 10 صباحا يوم الأحد 23 الجاري بمقر وزارة الأشغال العامة جنوب السرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.