ليلى الشافعي

عقدت جمعية الرعاية الإسلامية جمعيتها العمومية العادية بحضور رئيس مجلس إدارتها فداء الوقيان ومندوبي وزارة الشؤون الاجتماعية وأعضاء الجمعية العمومية، وذلك لاعتماد التقريرين الإداري والمالي لعام 2023. وقالت فداء الوقيان ان الجمعية أقامت في مجالها الشرعي والثقافي 70 دورة في العلوم القرآنية والشرعية والثقافية، وبلغ عدد الدارسات في الدورات أكثر من 1000 دارسة من النساء والأطفال، إلى جانب مئات المشاركات في دورات التعليم عن بعد.

ولفتت الى أن عدد المشاريع الخيرية داخل الكويت بلغ (7) مشاريع، منها مشروع «علمني» لمساعدة طلبة المدارس والجامعات، ومشروع شفاء لمساعدة المرضى، ومشروع تراحم وبرد عليهم لتقديم المساعدات المادية والعينية للأسر المتعففة، ومشروع ترميم منازل الأرامل والمطلقات بمنطقة الصليبية، ومشروع «فرحهم بعمرة»، ومشروع «مصرف العشيات»، مشيرة الى أن عدد المستفيدين من تلك المشاريع بلغ أكثر من 832 أسرة بمعدل 9259 فردا.

وقالت: على صعيد العمل الخيري خارج الكويت، نفذت الجمعية 187 مشروعا في 11 دولة عام 2023، مثل مشاريع بناء المساجد والمدارس والمراكز القرآنية وإنشاء محطات تحلية المياه ومشاريع التمكين الاقتصادي للأسر المسلمة من المحتاجين والمشاريع التعليمية والصحية الإغاثية والموسمين، وقد استفاد من تلك المشاريع أكثر من (30950) أسرة بمعدل 143081 فردا.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.