وضع محافظ أرخبيل سقطرى اليمنية رأفت الثقلي ونائب وزير التعليم الفني عبدربه المحولي اليوم الأحد حجر الأساس لمشروع كلية المجتمع التي تحمل اسم سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، بدعم وإشراف وتنفيذ الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) أن المشروع يضم مبنى القاعات الدراسية مع قاعة المؤتمرات التي تتسع لنحو 700 شخص ومبان إدارية وسكنية وسكن أعضاء هيئة التدريس والطلاب مع مطعم ومسجد وملعب وملحقات أخرى بنيت على مساحة 45 ألف متر مربع في مدينة حديبو مركز المحافظة.

وثمن محافظ سقطرى عاليا جهود الكويت ودعمها اللامحدود للتعليم في اليمن ورفده ببنية تحتية قوية.

وقال إن تأسيس كلية المجتمع في سقطرى تعد نوعية لخدمة العملية التعليمية في المحافظة، مضيفا أن المضي في المشروع يؤكد الاهتمام بإنشاء هذا الصرح التعليمي الذي يخدم المستقبل ويعزز سوق العمل بالكوادر المؤهلة والمتخصصة.

من جانبه، أعرب المحولي عن سعادته لوضع حجر الأساس لتنفيذ المشروع والذي يأتي ضمن دعم قطاع التعليم شاملا التعليم العالي والفني والتدريب المهني بهدف تمكين الطلاب من المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع وتحقيق التقدم العلمي، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز الجانب العلمي التخصصي بجزيرة سقطرى.

وكان الصندوق الكويتي للتنمية قد وقع مع الحكومة اليمنية في فبراير 2014 على اتفاقية تقضي بتقديم الصندوق 60 مليون دولار لتمويل تشييد كلية الشيخ صباح الأحمد في جزيرة سقطرى وتجهيز عدد من كليات المجتمع الأخرى وهو المشروع الذي تأجل بسبب الأوضاع التي يشهدها اليمن.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.