حنان عبدالمعبود

هنأت مديرة مدرسة البكالوريا الأمريكية «ABS» أريج الغانم الطلاب من خريجي المدرسة دفعة 2024 وأهاليهم، الذين كانوا السند والدعم طوال المسيرة التعليمية، مؤكدة أن هذا الإنجاز الذي تحقق اليوم هو ثمرة لتعاون وجهد مشترك بين الطلبة ومعلميهم والإدارة الذين وضعوا الطلاب نصب أعينهم.

جاء هذا ضمن كلمة ألقتها الغانم خلال حفل التخرج لطلبة مدرسة البكالوريا الأمريكية ABS، تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم، إضافة إلى لفيف من كبار الشخصيات في المجتمع وأولياء أمور الخريجين وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية للمدرسة.

ونصحت الغانم الطلاب بحفظ الجميل لأهاليهم، وقالت «لقد أحبوكم بلا حدود وبلا مقابل، فأنا أم وأعلم بأنه لم تكن لهم غاية غير أن يتحقق حلمهم بنجاحكم واستكمال مسيرتكم ورفعة اسمكم، لأنهم يرونكم أعظم نعمة في حياتهم فبروهم وكونوا كما يرجون».

وأضافت: «كم أشعر بسعادة غامرة وأنا أرى هذه اللحظة بعدما قضينا سنوات معا عبرنا خلالها مراحل مختلفة بداية من الروضة، فأنا أذكر تخرجكم وأروابكم الصغيرة وفرحة والديكم التي لا توصف، واليوم أصبحتم شبابا وشابات تقفون على المسرح مرة أخرى تطوون صفحة جميلة لتبدأوا صفحة أجمل، وأنا على يقين بأنكم على قدر المسؤولية.

تفوقتم في دراستكم، وعكستم صورة مشرفة عن المدرسة، وأبدعتم في تمثيلها في عدة محافل ثقافية ورياضية، ومحلية وعالمية، وكنتم نماذج ممتازة تعتز الكويت بها».

وأكدت الغانم أن المدرسة حافظت على تماسك أدائها، وحصنت أبناءها من التأثر بالتحديات التي واجهتها، ومن ذلك عدم الاستقرار الإداري في وزارة التربية، بسبب التغيير المستمر للمسؤولين عن العملية التعليمية، بما عطل الكثير من المشاريع الإنمائية، وحال دون الاستقطاب الجيد للعناصر البشرية، وكذلك تغلبت المدرسة على كل ما واجهها من خلال توفير البدائل المناسبة لأبنائها. وأيضا حاولت جاهدة التصدي للقرارات الصادمة لإدارة البعثات التي أتت في اللحظة الأخيرة بإرشاد الطلبة وتوجيههم، وهذا أول تحد لكم نتوقع فيه صبركم وعزيمتكم وقدرتكم على إيجاد الحلول وعدم الاستسلام.

وكشفت خلال كلمتها عن أن المدرسة تتطلع في السنة التالية إلى تحقيق إعادة تصميم مرافقها، والسعي لتطوير برامجها، وتزويدها بمواد الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، بطريقة ترشد الطلاب والطالبات إلى كيفية استخدام هذه التطبيقات الاستخدام الأمثل.

واختتمت ذاكرة باعتزاز وفخر ما قدمه الطلاب من إنجاز وما بذلوه من جهود كبيرة في المهرجان الخيري لغزة لجمع التبرع المادي والعيني وتقديمه الى الهلال الأحمر. وقالت «آخر ما أتوجه به إلى أبنائي وبناتي الأعزاء، وهم على أبواب مرحلة جديدة من العطاء، أن يتقوا الله ربهم، وأن يمنحوا الوطن برهم، وأن يجسدوا في علمهم وتعاملهم مبادئ وتعاليم دينهم، وعادات بلدهم الأصيلة، وتقاليد مجتمعهم النبيلة».

وتضمن الحفل عددا من الفقرات، منها فيديو لحفل تخرج الطلاب في الروضة والأنشطة التي مارسوها خلال العام الدراسي، وكذلك أغنية مخصصة للمدرسة في حفل التخرج، وتم توزيع الشهادات على الطلبة وسط فرحة الأهل والحضور.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.