عاطف رمضان

أعلن وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري عن إطلاق البث التجريبي للمنصة الرقمية المتكاملة (51) بالتعاون مع شركة (فاست) للاتصالات.

جاء خلال حفل أقيم بهذه المناسبة مساء أمس الأول في قاعة مسرح الاستديو بمركز الشيخ جابر الثقافي.

وأكد المطيري أن هذه المنصة تأتي ترجمة لإستراتيجية الوزارة 2021-2026 لبناء إعلام مستدام رائد في صناعة المحتوى المبني على التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن وزارة الإعلام تتعاون مع القطاع الخاص لتنتقل من كونها جهازا تنفيذيا إلى جهاز تنسيقي تنظيمي تحفيزي يعمل على توجيه الموارد وتعظيم الإيرادات فضلا عن تحسين البنية التحتية للوزارة وفق منهجية عمل محددة يتحقق من خلالها خطوات ونقلات نوعية في هويتها البصرية وحوكمة إجراءاتها الداخلية.

ولفت إلى حرص الوزارة على أن تكون منصة (51) آمنة حاضنة، فهي آمنة من خلال ترجمتها لسياسة الوزارة بالمحافظة على القيم الأصيلة في المجتمع من خلال ما تقدمه من محتوى هادف وكذلك فهي حاضنة لكل الأفكار الإبداعية بما يناسب مختلف الأذواق.

وبين أن هذه المناسبة وافقت تاريخا بدأت به عبارة الوجود الإعلامي في دولة الكويت (هنا الكويت) ففي تاريخ 12 مايو من عام 1951 كانت انطلاقة الإذاعة الكويتية وها نحن في يوم 12 مايو من عام 2024 وفي نقلة إعلامية تقودها وزارة الإعلام بجهود كل القائمين عليها نكرر بكل فخر عبارة الوجود الإعلامي (هنا الكويت).

وأشار المطيري إلى أن منهجية عمل لبدايات جديدة كان الشعار الذي سعت الوزارة لتحقيقه على أرض الواقع إذ أن البدايات الجديدة تتمثل بإطلاق منصة رقمية تواكب التطورات التكنولوجية، مؤكدا أن دولة الكويت كانت ومازالت ملهمة للإبداع وداعمة للريادة.

وقال إن الإعلام الكويتي وانطلاقا من عام 1951 شهد مسيرة حافلة من الإنجازات في شتى المجالات الإعلامية على مستوى المسرح والإذاعة والتلفزيون، حيث ساهم الرواد في صناعة التميز والإبداع حتى أصبحت الكويت منارة إعلامية وثقافية اتصلت بالعالمية بهويتها العربية الأمر الذي يحملنا مسؤوليات وتحديات كبيرة ولكننا نجدها فرصا عظيمة لتعزير مكانتنا الإعلامية.

من جانبه، أفاد الرئيس التنفيذي لشركة (فاست) للاتصالات عبدالعزيز البابطين في كلمة ألقاها خلال الحفل بأن هذا التعاون والإنجاز بين القطاعين الحكومي والخاص في عمل هذه المنصة يأتي من باب المسؤولية الاجتماعية عبر تعاون واضح بين شركة فاست للاتصالات ووزارة الإعلام من خلال عمل منصة رقمية لبث المحتوى المرئي والمسموع عبر الأجهزة الذكية والرقمية.

وأضاف البابطين أنه في السابق كانت إمكانات الوزارة للانتقال بمحتواها إلى الدول الأخرى قليلة لكن في هذا العصر ومن خلال هذا التعاون سيتاح لكل من يحمل خط إنترنت في أي مكان مشاهدة البرامج الإذاعية والتلفزيونية الأرشيفية لتلفزيون دولة الكويت، بالإضافة إلى ما ستقدمه من إنتاجات حصرية لها وبث مباشر لقنوات باقة تلفزيون الكويت.

وقام وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، والرئيس التنفيذي لشركة (فاست) للاتصالات عبدالعزيز البابطين بتكريم الإعلامي الراحل مبارك الميال تقديرا لجهوده وعرفانا لذكراه ولدوره المشهود في مسيرته الإذاعية بالكويت، حيث تسلمت التكريم ابنته دلال الميال، كما تم عرض فيديو يستعرض طريقة الدخول إلى منصة (51) ومميزات الاشتراك في هذه المنصة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.