قال رئيس بعثة الحج وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية د.بدر المطيري أمس الأحد إن العناية الخاصة بشعيرة الحج باعتبارها فرضية واجبة تعد قيمة تراثية في الكويت تعكس تجذر العبادة ومحبة الخير في الوجدان الكويتي حتى صار الأمر كأنه معلم تعرف به البلاد. جاء ذلك في تصريح لـ«كونا» عقب اجتماع رئيس البعثة ونائب رئيس البعثة وكيل وزارة الأوقاف المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية محمد المطيري مع رؤساء فرق الوزارات والهيئات المشاركة ضمن بعثة الحج. وأكد د.المطيري ضرورة الالتزام بالنظم والقوانين الخاصة في السعودية لتكون بعثة الحج والحملات الكويتية في طليعة الجهات التي تقف إلى جانب المملكة وتعينها في إنجاح موسم الحج.

وأشار إلى الأعباء والمهام الكبيرة المنوطة بأعضاء بعثة الحج التي ترتقي بهم إلى كونهم سفراء للكويت، مشددا على ضرورة تكوين نماذج مشرفة وقدوات حسنة تعكس عمق صلة الشخصية الكويتية بالله وشعائره وتظهر الانضباط والقيام بالمسؤوليات والواجبات والأعمال كل في حدود اختصاصاته. وأعرب المطيري عن شكره لجميع الجهات المشاركة في البعثة على تفانيهم في العمل وروح الفريق الواحد التي يتميزون بها ولحكومة المملكة التي تبذل قصارى جهدها في حسن استقبال خدمة الحجيج.

وعبر عن شكره لسفير المملكة لدى البلاد سمو الأمير سلطان بن سعد آل سعود ولطاقم السفارة السعودية بالكويت الذين لا يألون جهدا في تعزيز التعاون والتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تيسير وتسهيل ما يتعلق بأداء هذه الفريضة المباركة. كما أبدى المطيري تمنياته أن تمثل بعثة الحج البلاد تمثيلا مشرفا تحقق به نجاحها المعتاد وان تتمكن من خدمة الحجاج على الوجه الأكمل. من جانبه، أكد القنصل العام للكويت في جدة ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي محمد المطيري في تصريح مماثل استعدادات القنصلية للحج عبر خططها الموضوعة منذ وقت مبكر لتسهيل وتيسير أعمال اللجنة العليا للحج.

ولفت إلى دور القنصلية في التواصل مع الجهات السعودية ووزارة الحج والعمرة إضافة إلى تسهيلها للقاءات بين الحملات الكويتية ومختلف الشركات للاطلاع على الخدمات المقدمة بغية اختيار الأفضل لخدمة حجاج الكويت بالتنسيق والترتيب مع اللجنة العليا للحج والعمرة. كما أشار القنصل إلى تجهيز ثلاثة مكاتب للقنصلية العامة، الأول في مطار الملك عبدالعزيز في جدة، والثاني في مكة المكرمة، والثالث في المشاعر، مؤكدا استمرار القنصلية في عملها المعتاد خلال عطلة عيد الأضحى.

وشارك في الاجتماع ممثلو كل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الصحة ووزارة الخارجية ووزارة الاعلام ووزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام والهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للغذاء والتغذية إلى جانب جمعية الهلال الأحمر الكويتي وذلك بمقر البعثة بمكة المكرمة.

وناقش الاجتماع الأعمال التي قامت بها كل لجنة في البعثة وما تم إنجازه حسب الخطط الموضوعة إلى جانب مناقشة خطة كل فريق لمرحلة تفويج الحجاج وأداء المناسك، وكذلك استعراض خطة بعثة الحج كما تم التطرق للعقبات التي قد تواجه الفرق وسبل حلولها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.