وقّع مكتب تكريم الشهداء ورعاية أسرهم مع الجمعية الكويتية للتوعية والوقاية من المخدرات (غراس) بروتوكول تعاون يهدف إلى رعاية الشباب وتوعيتهم – لاسيما ذوو الشهداء – بمخاطر آفة المخدرات.

وأكد المدير العام لمكتب تكريم الشهداء صلاح العوفان في تصريح صحافي حرص المكتب واهتمامه بالشباب وصحتهم وتوعيتهم بمخاطر آفات المخدرات عن طريق الزيارات واللقاءات الإرشادية للوصول إلى بحث سبل الوقاية والحد من انتشارها.

وأضاف العوفان أن بروتوكول التعاون يأتي انطلاقا من رسالة وأهداف المكتب لرعاية أبناء الشهداء وأسرهم تخليدا لشهداء الكويت الأبرار ورعاية ذويهم في جميع الجوانب وإبراز هذا التكريم المتميز لهم في المجتمع وتحفيزهم على الانخراط في الدورات والورش التي ستعقد لتوعيتهم من أخطار هذه الآفة على المجتمع.

وأوضح أن المكتب حريص على غرس القيم والسلوكيات الإيجابية في الأجيال الحاضرة والقادمة بما يحقق معاني الوحدة الوطنية لذوي الشهداء وتعزيز انتمائهم الوطني.

ولفت إلى أن «غراس» ملتزمة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال دورها في التنمية والتمكين والتوعية لجميع أفراد المجتمع عبر الوسائل الإعلامية الكويتية المختلفة.

وذكر أن الأهداف المستقبلية لهذا البروتوكول هي إعداد دراسات واستبيانات توضح أسباب الإدمان وطرق التغلب عليها، إضافة لإطلاق حملات توعية شاملة بوسائل إعلامية وإعلانية متنوعة وتنظيم الندوات والمؤتمرات التوعوية من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية وتثقيف الشباب والأسرة لتوعية ذويهم بأضرارهم وتثقيفهم بالطرق العلمية لاكتشاف التعاطي المبكر وكيفية التعامل معه.

بدوره، أعرب الأمين العام للجمعية الكويتية للتوعية والوقاية من المخدرات (غراس) د.أحمد الشطي في تصريح مماثل عن شكره العميق لمكتب تكريم الشهداء والعاملين فيه على رعايتهم المتميزة لأبناء الشهداء وأسرهم لإعطائهم هذه الفرصة بتوقيع هذا البروتوكول المميز.

وأكد الشطي التركيز على قيم التوعية والحد من انتشار المخدرات عبر توقيع العديد من الاتفاقيات الخاصة مع كثير من الجهات الصحية العالمية والمحلية لإبراز أهمية الوقاية من المخدرات.

وأضاف أن التعاون بين مكتب تكريم الشهداء و«غراس» يتم من خلال إقامة دورات للتوعية واثقالهم بالمهارات والأدوات للاستفادة من التواصل الاجتماعي ما بين اليافعين وأولياء أمورهم والتركيز على القيم العلمية والعملية لتقديم ما يعزز التعاون المستمر للتصدي لآفة المخدرات والسلوكيات غير المحمودة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.